الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق 3 صواريخ غراد على جنوب إسرائيل

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 18:52 )
بيت لحم - معا - أعلنت مصادر إسرائيلية إنّ المقاومة الفلسطينية أطلقت صباح اليوم، ثلاثة صواريخ من نوع "غراد" تجاه مدينتي أسدود وعسقلان جنوب اسرائيل.

وذكرت مواقع الاعلام العبرية أن منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخا في عسقلان، وأكدت سقوط صاروخين بين مدينتي عسقلان واسدود، دون أن يبلغ عن إصابات أو أضرار.

وأضافت المواقع أن خمسة إسرائيليين اصيبوا بصورة طفيفة، ثلاثة منهم حين ركضوا بحثا عن ملجأ للاحتماء داخله، وأثنان آخران من أسدود أصيبا بحالة من الهلع.

وقالت إنّ صفارات الإنذار دوّت في المدينتين، بالإضافة إلى "جان يافنه" والمجلس الإقليمي "حيفل يافنه" و"برينر" عند الساعة 10:29

وقال الناطق بلسان شرطة "لاخيش الاسرائيلية"، إن ثلاثة صواريخ من نوع "جراد" أطلقت تجاه مدينتي أسدود وعسقلان حيث سقط أحدهما في منطقة مفتوحة شمالي مدينة عسقلان، فيما سقط الآخر في منطقة مفتوحة جنوبي مدينة أسدود

وأضاف أن الشرطة خرجت لتمشيط المنطقة والبحث عن مكان سقوط الصواريخ.

وفي اعقاب اطلاق الصواريخ على مدينة عسقلان وصل العديد من أهالي طلاب المدارس الاسرائيلية إلى مدارسهم ليصطحبونهم لمنازلهم، خشية من استمرار سقوط المزيد من الصواريخ على المدينة، وجاء موقف الاهالي رغم عدم صدور قرار من بلدية المدينة بوقف التعليم بالمدارس. في حين أعلنت بلدية اسدود وقف التعليم في كافة المدارس التي لا يوجد فيها غرف محصنة.

هذا، وقد أوعز المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، الجنرال يوحانان دانينو، إلى قيادة الشرطة بتعزيز قوات الشرطة في لواء الجنوب في ظل تفاقم الوضع الأمني هناك إثر استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

ويفيد مراسلنا أنّه سيتم نشر قوات معززة من الشرطة في مدن وقرى المنطقة. ودعت الشرطة الإسرائيلية السكان إلى "الانصياع لأوامر قوات الأمن حفاظا على سلامتهم".