الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق انتخابات مجالس إدارة الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 13:22 )
غزة - معا - تنطلق انتخابات مجالس إدارة الغرف التجارية الصناعية في المحافظات الجنوبية (محافظة غزة – محافظة الشمال – محافظة الوسطى – محافظة خان يونس – محافظة رفح) بإعلان الجدول الزمني لكافة مراحل العمليات الانتخابية و الذي يوضح تسلسل العمليات الانتخابية ابتداء من يوم الترشيح و انتهاء بيوم الاقتراع.

ويأتي ذلك استنادا إلى توجيهات وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني وبالتشاور والتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية والخاصة بتحديد يوم السبت الموافق 19/4/2014 لإجراء انتخابات مجالس إدارة الغرف التجارية الصناعية الخمس في كافة المحافظات الجنوبية، حيث سيتولى الاتحاد مهام الإشراف على تنفيذ عملية الانتخابات لضمان سيرها بكل نزاهة وشفافية، علماً بأن الاتحاد قام بتنفيذ الانتخابات للغرف في المحافظات الشمالية في صيف العام 2011.

ومما يذكر بأن الغرفة التجارية الفلسطينية لمحافظات غزة تأسست عام 1954 بأمر من الحاكم المصري بغزة في حينه، وفي نوفمبر من عام 1991 جرت أول عملية انتخابية لاختيار مجلس إدارة للغرفة التجارية وتم انتخاب 16 عضو يمثلون كافة محافظات غزة والقطاعات التجارية والصناعية والزراعية.

و في نهاية عام 2013 تم تحويل فروع الغرفة التجارية إلى 4 غرف تجارية جديدة مستقلة ماليا وإداريا في كافة محافظات قطاع غزة طبقا للقانون الفلسطيني وتم تشكيل 5 لجان لتسير أعمال الغرف التجارية في كافة محافظات غزة للتجهيز للانتخابات.

وتطمح الغرف من خلال الانتخابات والمشاركة الواسعة من كافة التجار ورجال الأعمال والصناعيين في انتخاب مجالس إدارة قوية قادرة على تحمل التحديات في المرحلة القادمة.