الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية سبسطيه تستقبل القنصل الايطالي العام والوفد المرافق له

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 12:51 )
نابلس- معا - استقبلت بلدية سبسطيه القنصل الايطالي العام دافيدي لاتششيليا والوفد المرافق الذي ضم الدكتور انطونيو لوركا مدير المشاريع في مؤسسة pms والسيد اسامه حمدان مدير مركز فسيفساء اريحا وكارلا مسؤولة مؤسسة Ats وممثلين عن وزارة الحكم المحلي ووزارة السياحة والاثار، وممثلين عن القطاع السياحي الخاص.

وكان في استقبال الوفد الدكتور نائل الشاعر رئيس بلدية سبسطيه والاستاذ محمد عازم رئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب نابلس.

وشملت زيارة الوفد البلده القديمة والمعالم التاريخية والاثرية فيها والمشاريع الممولة من الحكومة والشعب الايطالي والتي نفذت عبر مؤسستي pmsp وAts بالشراكة مع بلدية سبسطيه من ترميم البيوت القديمة وبيت الضيافة والممرات السياحية في البلدة القديمة.
|269872|
ومن ناحيته اكد الشاعر على اهمية هذه الزيارة والتي تأتي في هذه المرحلة الحرجة من عمر قضيتنا وتضيق الخناق على شعبنا الفلسطيني من قبل الاحتلال الاسرائيلي، معربا عن شكره للوفد على هذه الزيارة واهتمامهم ودعمهم للبلدة ولاهالي سبسطية، وعلى المشاريع التي تم تنفيذها بالتعاون مع الحكومة والشعب الايطالي، واطلع الشاعر الوفد على الممارسات الاسرائيلية التي تحول دون وصول السياح والحجيج الى سبسطيه والمتمثلة في ادراج سبسطيه من قبل السلطات الاسرائيلية على انها منطقة خطرة وكذلك المستوطنة الجاثمة على اراضيها.

وحمل الشاعر القنصل الايطالي رسالة شكر للشعب الايطالي والحكومة الايطالية على دعمهم ومساندتهم ووقوفهم بجانب ابناء الشعب الفلسطيني عامة وهالي سبسطيه خاصة.

واكد العازم على العلاقات التاريخية بين فلسطين وايطاليا ودورها في دعم الشعب الفلسطيني، منوها الى دعم الحكومة والشعب الايطالي لاهالي بلدة سبسطيه، وقدم شكره لهم على هذا.

وخلال الزيارة تم بحث سبل التعاون المشترك وصولا الى تقديم المزيد من الدعم وتنفيذ المزيد من المشاريع في سبسطيه.