الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يكرم المتفوقين وحفظة القرآن الكريم من مدرسة البيرة الشرعية

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 14:30 )
رام الله- معا - كرّم الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الخميس المتفوقين وحفظة القرآن الكريم من مدرسة البيره الشرعية في محافظة رام الله والبيرة وذلك بحضور جمع من حفظة القرآن الكريم ومسؤولي التعليم الشرعي بوزارة الأوقاف .

وأكد الهباش خلال الاحتفال إن وزارة الأوقاف تضع نصب أعينها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان في هذا الوطن المبارك ، موضحاً ان تخريج هذا العدد من طلبة الشريعة وحافظي كتاب الله هو دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من مراكز ودور القران الكريم من أجل تربية جيل رباني يضع التعليم الشرعي على رأس اهتماماته .

واشار الهباش أن فلسطين رغم المعاناة التي تعيشها بوجود الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنها أرض النبوات والعلماء والفقهاء وحفظة القرآن الكريم وإنه يجب أن نحمل القرآن الكريم في قلوبنا وعقولنا ومشاعرنا وسلوكنا، ليكون نورا يضيء لنا الطريق نحو أهدافنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .
|269901|
وأوصى الهباش الطلبة والمتفوقين بالعمل بالقرآن الكريم للرقي بأمتنا لان المسلم لا يستغني عن المصحف الشريف مضيفا أن تحفيظ القرآن لشبابنا وأبناء مجتمعنا واجب ينبغي القيام به، وفضيلة ينبغي التقرب بها إلى الله؛ لأن في ذلك تربية لهم على ما فيه من فضائل، وصقلا لعقولهم لطريق الحق والصواب.

وفي ختام الحفل وزع د. الهباش شهادات تكريم وجوائز على الطلبة المتفوقين وحفظة القرآن الكريم ومدير المدسة الشرعية والعاملين بها .