الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشابات المسلمات في غزة تفتتح دورتين في فن التنشيط ومهارات القيادة

نشر بتاريخ: 24/06/2007 ( آخر تحديث: 24/06/2007 الساعة: 12:06 )
غزة- معا- افتتحت جمعية الشابات المسلمات صباح أمس السبت دورتين مكثفتين حول مهارات التنشيط وتأهيل قياديات لمخيمات سراج الأقصى الصيفية التي ستنطلق يوم السبت المقبل الموافق 30ـ 6ـ 2007.

وأفادت هبة نطط المساعد الإداري لجمعية الشابات المسلمات ورئيس اللجنة التحضيرية الخاصة بمخيمات الجمعية أن الدورتين ستناقش أمورًا أساسية لا غنى عنها أبدًا في عالم المخيمات الصيفية.

حيث ستناقش دورة إعداد المنشطات- أخلاقيات المنشطة وفن الإتصال والتواصل إضافةً إلى فن التعامل مع فقرات المخيم كما سيتم إطلاع المنشطات اللواتي يزيد أعدادهن على المائة منشطة ـ موزعات على كافة مناطق القطاع ـ على المادة العلمية للمخيم والتي تضم تفسير وحفظ أسماء الله الحسنى إضافةً إلى القرآن الكريم وزواية سلوكيات وبيئتي نظيفة عدا عن الرسم والتلوين والمسابقات الثقافية وزاوية أقصانا ينادينا والطاهية الصغيرة.

فيما أوضحت نطط أن دورة إعداد القياديات ستناقش مواضيع فن التخطيط المالي والإداري للمخيم ومواصفات القائد الناجح وفن الإتصال والتواصل عدا عن المتابعة والإشراف وكتابة التقارير.

وأوضحت رئيس اللجنة التحضيرية أن الجمعية هذا العام قد استحدثت فقرةً ممتعة لزهرات مخيماتها وهي عبارة عن شرائها حافلةً تضم ألعابًا متنوعة الأحجام ومختلفة الأشكال، منوهةً أن هذه الحافلة ستتجول في أغلب مخيمات الجمعية لاسيما وأن بها طاقمًا من المنشطات اللواتي تلقين أحدث الوسائل العلمية في جذب الزهرات وتنشيطهن وإخراجهن من جو الملل الذي قد يُسيطر عليهن.

وأكدت نطط أن دورة إعداد المنشطات تحاضر فيها ثلة من الخبيرات في مجالات التنشيط والإدارة والتخطيط على رأسهن إبتسام نوفل ومنور نجم إضافةً إلى كل من م.محمود البلعاوي وأ.وليد الصباح وم.محمد البلعاوي.

هذا وتستمر الدورتين المنعقدتين في مقر الجامعة الإسلامية بغزة لمدة ثلاثة أيام متواصلة بواقع إثنتي عشرة ساعة تدريبية، حيث بلغ مجموع المشاركات في الدورتين معًا 150منشطة وقائدة.