الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة رام الله والبيرة تعقد اجتماعا مع موزعي وأصحاب محطات الغاز

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا - عقد في مقر محافظة رام الله والبيرة برئاسة المحافظ د. ليلى غنام وحضور ممثلي لجنة الصحة والسلامة التابعة للمحافظة اجتماعا مع موزعي وأصحاب محطات الغاز لإلزامهم باتباع شروط السلامة العامة فيما يتعلق باسطوانات الغاز والمواصفات والمقاييس الخاصة بها.

حيث أكدت غنام أن المواطن الفلسطيني يقع على سلم أولوياتنا ولا يمكن القبول بتعريض حياته للمخاطر بسبب القنابل المؤقتة التي تمثلها اسطوانات الغاز الموجودة في بيوتنا جميعا، مشيرة أن مواصفات هذه الأنابيب يجب أن تراعي المقاييس التي لا تعرض شعبنا للمخاطر.

وبينت المحافظ أن لجنة السلامة العامة لا تقوم بدورها كحملات تبدأ بتاريخ وتنتهي بآخر وإنما تعمل على مدار السنة وبشكل متواصل لضبط كل ما يعرض صحة وسلامة المواطن للخطر واتخاذ المقتضى القانوني بحق كل من لا يلتزم بالأنظمة واللوائح والقوانين المتبعة وخصوصا في ما يتعلق بالمستهلك.

وجرى خلال الإجتماع التأكيد على أن الإجراءات لن تتوقف عند مصادرة الإسطوانات المخالفة بل ستتعدى ذلك إلى تعريض الموزعين غير الملتزمين للمساءلة القانونية، مهيبة بكافة محطات الغاز وموزعيه الإلتزام بالأنظمة والقوانين وعدم تعريض حياة المواطن الفلسطيني للخطر.

يذكر أن لجنة الصحة والسلامة العامة ضبطت خلال الفترة القريبة السابقة أكثر من 50 اسطوانه غير مؤهلة، وتحفظت على 100 أخرى سيتم فحصها والتأكد من سلامتها قبل اتلافها أو إرجاعها لأصحابها إذا ثبت صلاحيتها.

وتتكون لجنة الصحة والسلامة العامة من الدفاع المدني والشرطة والضابطة الجمركية والإقتصاد الوطني ومديريات العمل والصحة والزراعة، وتقوم بنشاطات وبجهد ملموس للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في المحافظة على مختلف الأصعدة، وحضر الإجتماع إضافة إلى اللجنة هيئة البترول والمواصفات والمقاييس.