الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد يؤكد على أهمية الدعم الذي تقدمه المؤسسات الألمانية

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا - أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية د. سمير أبو زنيد أهمية الدعم الذي تقدمه المؤسسات الالمانية GIZ , KFW لمؤسسات دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقائه رئيسة مكتب ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية في فلسطين باربارا فولف، وذلك في مقر ديوان الرقابة بمدينة رام الله.

وأعرب أبو زنيد عن رغبة ديوان الرقابة في تطوير التعاون مع هذه المؤسسات، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات مع الهيئة العليا للتدقيق الألماني، وذلك في إطار تنمية العلاقات الدولية لديوان الرقابة المالية والادارية.

وأطلع ابو زنيد السيدة فولف على طبيعة عمل ديوان الرقابة، وانواع التقارير التي يصدرها والجهات الخاضعة له، اذ يسعى لتعزيز مفاهيم الحوكمة والنزاهة والحكم الرشيد والحفاظ على المال العام وتجنب الاخطاء والمخالفات.

كما قدم رئيس الديوان شرحا مفصلاً عن حاجة ديوان الرقابة لبناء القدرات، كالتدقيق على الاداء والتدقيق البيئي والتدقيق الفني لما له من دور في رفع خبرة موظفي الديوان في هذين المجالين، وصولاً إلى خبرة تمكنه من التطوير المستمر لجودة ومستوى تقارير الديوان.

وتحدث أبو زنيد عن أهمية المشروع الأوروبي الخاص بتعزيز قدرات موظفي ديوان الرقابة، والذي تم الاستفادة منه في مواضيع تقييم الأداء وتدقيق الامتثال، معرباً عن أمله في استكمال المشروع الأوروبي قريباً، ليتم تغطية مواضيع اخرى لموظفي الديوان، والذي يتم تمويله من قبل الاتحاد الاوروبي.

من جهتها اعربت السيدة باربارا فولف عن سعادتها بهذه الزيارة وبعمل الديوان المنظم، من حيث الآليات والمعايير المتبعة في عمله، مؤكدة استعدادها بحث سبل التعاون الألماني مع ديوان الرقابة في اكثر من مجال في المستقبل القريب.