الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الرجوب يستقبل لاعب المنتخب النرويجي السابق ارليد ستافروم

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 18:09 )
القدس – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - استقبل اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، امس الأربعاء، لاعب المنتخب النرويجي السابق ارليد ستافروم، في مقر اتحاد كرة القدم بحضور السيد لارس ليلبورغين مدير مدرسة لامبريستر النرويجية.

ويعمل ستافروم حاليا بالشراكة مع الاتحاد النرويجي بالإشراف على عدة مشاريع للنهوض بكرة القدم في قطاع الناشئين في عدة دول في العالم من خلال المدارس.

وبحث الرجوب مع ستافروم، آليات تطوير كرة القدم للناشئين في كافة المدن الفلسطينية عبر الاستفادة من التجربة النرويجية في النهوض بذلك القطاع.

وقدم اللواء الرجوب نبذة عن الخطة التي ينتهجها الاتحاد في تطوير كرة القدم لقطاع الناشئين وتوفير كل سبل النهضة لذلك القطاع مشيرا إلى أهمية العمل الذي تقوم به أكاديمية جوزيف بلاتر في إنشاء جيل رياضي فلسطيني قادر على نقل رسالته الى العالم بصورة حضارية راقية.

كما أوضح الرجوب جملة الممارسات العنصرية التي تقترفها سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين مؤكدا على أهمية تكاتف جهود كل الاتحادات العالمية للعمل على الضغط على إسرائيل وإلزامها بتطبيق الميثاق الاولمبي الدولي وقوانين الاتحاد الدولي اتجاه الاتحاد الفلسطيني كعضو ثابت في الفيفا.

وأشاد الرجوب بالتعاون الوثيق بين الاتحادين الفلسطيني والنرويجي الذي يقام بشكل ثابت وسنوي ويُترجم بمعسكرات متبادلة والاستفادة من الخبرة النرويجية في تطوير قطاعي الكرة النسوية والناشئين.

من جهته رحب ستافروم بالجهود الفلسطينية التي تًبذل في سبيل النهوض بالرياضة على مستوى الناشئين مؤكدا جاهزيته للبدء في معسكرات هادفة لتلك الفئة بشكل متبادل من اجل الخروج بأفضل النتائج منها خلال الفترة القادمة.

كما أشار إلى أهمية البدء بإقامة معسكرات مشتركة مع عدد من المدارس الفلسطينية تهدف إلى تطوير فرق لكرة القدم بين طلاب المدارس في مختلف المدن الفلسطينية.