الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تشارك في المؤتمر العام الحادي عشر لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية

نشر بتاريخ: 24/06/2007 ( آخر تحديث: 24/06/2007 الساعة: 14:24 )
قلقيلية- معا- شاركت بلدية قلقيلية بالضفة الغربية في المؤتمر العام الحادي عشر لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية الذي عقد في العاصمة التركية أنقرة مؤخراً بخصوص الندوة العلمية الدولية التاسعة تحت عنوان "تأثير تقنيات الاتصال والمعلومات على تطوير الخدمات البلدية: نحو الحكومة الالكترونية"، ومعرض تقنيات المعلومات والاتصالات ومنجزات بلديات العواصم والمدن الإسلامية.

وشارك في الحفل الافتتاحي للمؤتمر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ووزير الخارجية عبد الله غول ورئيس بلدية أنقرة مليح كوتشكك.

وشارك بالمؤتمر رؤوساء البلديات في العواصم والمدن المشتركة في المنظمة والذي مثلها العضو بشير العذبه بعد انتدابه للانابة عن رئيس بلدية قلقيلية وجيه قواسن المعتقل حالياً لدى سلطات الاحتلال, كما شارك من فلسطين كل من بلدية رام الله وبلدية الخليل وأكاديميون من جامعة النجاح الوطنية.

وتضمن المؤتمر في أيامه الثلاثة عدة محاور اشتملت على الجوانب التقنية لتقديم خدمات البلدية الالكترونية والبنية التحتية لهذه الخدمات وتبين مقاييس الجودة والتمييز في تقديم هذه الخدمات كذلك الجوانب الاقتصادية والتنموية للحكومة الالكترونية كأداة للنمو الاقتصادي والاجتماعي.

وناقش المؤتمر الجوانب الإدارية والإعلامية إضافة لاستعراض تجارب وخبرات سابقة لعدد من المدن والبلديات في مجال الخدمات الالكترونية وعدة فعاليات ومحاضرات علمية وكلمات إرشادية وتقديم بحوث علمية وأوراق عمل من المشاركين في المؤتمر.

وعلى ذات الصعيد فقد صاحب الندوة العلميةن معرض دولي متخصص في التقنيات المتطورة لنظم المعلومات والاتصالات الذي شاركت فيه العواصم والمدن الإسلامية والأجهزة الحكومية والهيئات المحلية والإقليمية والدولية لعرض أفضل الممارسات وأنسبها في مجال تطبيق الحكومة الالكترونية.

وشكر عضو المجلس البلدي بشير عذبة الحكومة التركية وكافة العاملين في منظمة العواصم والمدن الإسلامية على حسن الاستقبال والمعاملة, مؤكدا أهمية مثل هذه المؤتمرات والندوات الدولية التي من شأنها أن تعود بالفائدة على أداء وعمل الهيئات المحلية في فلسطين.