السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل: 180 ساعة عمل تطوعي شرطا للحصول على شهادة "التوجيهي"

نشر بتاريخ: 14/03/2014 ( آخر تحديث: 14/03/2014 الساعة: 14:01 )
بيت لحم- معا - لم تعد الدرجات والعلامات التي يحصل عليها الطلاب في امتحانات "البغروت" الإسرائيلي الذي يعادل شهادة "التوجيهي" في فلسطين والدول العربية كافية لحصول الطلاب الإسرائيليين على هذه الشهادة بل يتوجب عليهم القيام بأعمال تطوعية لخدمة المجتمع كشرط أساسي للحصول على الشهادة .

وفقا لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية يتوجب على طلبة الثانوية العامة وعددهم يصل إلى 450 ألف طالب وطالبة تنفيذ 180 ساعة عمل تطوعي على مدى سنوات الدراسة الثانوية الثلاثة ومن لم يستوف هذه الساعات لا يمكنه الحصول على شهادة الثانوية العامة "البغروت " .

وستشمل الأعمال التطوعية التي سيقوم بها الطلبة العمل في الحقول وجني المحاصيل الزراعية ، العمل في حظائر الأغنام والأبقار ، العمل في مجال تنظيف الشواطئ ، العمل داخل مراكز الشرطة ، التطوع في مراكز نجمة داود الحمراء ، التطوع في خدمات الإطفاء، العمل في بيوت المسنين وغيرها من المجالات المجتمعية .

و سيجبر الطلبة على تغيير المؤسسة التي يتطوعون فيها سنويا وسيختارون مؤسسة جديدة بداية كل عام دراسي وذلك من باب الحرص على تنوع الخبرات وتعميم الفائدة وفقا لما أوردته اليوم "الخميس" صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية.