الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع وزارة الاقتصاد: بلدية البيرة توقع مذكرة تفاهم بخصوص مشروع تأهيل البنية التحتية للمنطقة الصناعية

نشر بتاريخ: 24/06/2007 ( آخر تحديث: 24/06/2007 الساعة: 15:08 )
نابلس - معا - بحضور وزير الاقتصاد الوطني كمال حسونة ووكيل الوزارة د.جواد الناجي، وممثلين عن بلديات البيرة ونابلس وسلفيت، وشركات التعهد والمقاولة، تم توقيع مذكرة التفاهم بين بلدية البيرة ووزراة الاقتصاد الوطني الفلسطيني اليوم الأحد في مقر الوزارة بالبيرة، وتنص الاتفاقية على عطاء لتأهيل البنية التحتية للمنطقة الصناعية ويشمل ذلك (طرق ومجاري وتصريف مياه الأمطار والكهرباء والاتصالات).

كما وتم توقيع مذكرة تفاهم حول ذات الموضوع بين بلديات نابلس وسلفيت،في حين أشار الوزير حسونة إلى أن هذه المشاريع المتعلقة بالمناطق الصناعية مهمة للمستثمرين، معتبرا ذلك فرصة للاستثمار وإنعاش الاقتصاد الفلسطيني المنهك بسبب الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وشدد حسونة على ضرورة التخطيط الجيد في مثل هذه المشاريع، مطالبا شركات التعهد والجهات المنفذة للمشاريع بالالتزام بالوقت وتسليم المشروع في الوقت المحدد له دون تأخير.

ومن جانبه أشار د. جواد الناجي وكيل وزارة الاقتصاد إلى أن تكلفة هذا المشروع في مدينة البيرة تفوق المليون دولار.

كما وشكر حسن الشيخ قاسم القائم بأعمال رئيس بلدية البيرة وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني،والهيئة العامة للمدن الصناعية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي (الجهة الممولة للمشروع)، معتبرا الشيخ قاسم أن مثل هذه المشاريع ستزيد من نشاط المستثمر الفلسطيني وستساهم في رفع الحصار ومحاربة مشكلة البطالة.

هذا وأشار رئيس قسم التخطيط والدراسات في البلدية إلى أن الهدف من هذا المشروع تحسين الوضع البيئي والمظهر العام للمنطقة الصناعية وإضافة الحيوية لها،إلى جانب تحسين ظروف الاستثمار وتأسيس صناعات وبناء منشات جديدة مما يساهم في تطوير الاقتصاد الوطني.

ومن الجدير ذكره أن التخطيط لهذا المشروع الحيوي قد بدا منذ أكثر من سنة،وستباشر شركات الكهرباء والمياه والاتصالات وشركة شلطف للتعهدات العامة البدء في هذا المشروع مع بداية الأسبوع القادم.