السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة النقل تنشر أسماء الشركات التي يمكنها إدخال شاحنات لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/03/2014 ( آخر تحديث: 14/03/2014 الساعة: 12:39 )
رام الله - معا- أعلنت وزارة النقل والمواصلات في رام الله عن الشركات التي يمكنها إدخال شاحنات لقطاع غزة. حيث بلغ عدد المتقدمين بطلبات إدخال شاحنات للقطاع حوالي مئة وخمسين متقدماً ما بين شركات وأفراد.

وقد صرحت الوزارة بأنه سيتم إدخال 52 شاحنة لقطاع غزة لخدمة محطات المحروقات والنقليات العامة وقطاع الإنشاءات والقطاع الزراعي علماً بأن هذا العدد لا يسد سوى جزء لا يذكر من حاجة قطاع غزة الماسة والملحة للمركبات التجارية والشاحنات حيث تقدر حاجة القطاع لهذه الأنواع من المركبات بحوالي 4000 مركبة.

إلى جانب ذلك، أكدت الوزارة على أن إختيار هذه الشركات تم بناء على تنسيق وتشاور مع لجنة المواصلات في المحافظات الجنوبية حيث نسَبت اللجنة للوزارة الشركات التي تحتاج لشاحنات لخدمتها ولخدمة شريحة واسعة من المواطنين في قطاع غزة لتعم الفائدة المرجوة من إدخال هذه الشاحنات للقطاع.

يشار إلى أن الجانب الإسرائيلي يمنع إدخال المركبات التجارية والشاحنات والمركبات العمومية والحافلات والمعدات الهندسية والجرارات الزراعية في ظل الحصار الذي يفرضه على قطاع غزة منذ حوالي تماني سنوات.

وقالت الوزارة انه يمكن الإطلاع على أسماء الشركات التي يمكنها إدخال شاحنات لقطاع غزة بالإضافة لتعليمات وإجراءات شراء وإدخال الشاحنات وذلك على موقع الوزارة الإلكتروني http://www.mot.gov.ps

ونوهت الوزارة إلى أن الشاحنات الخاصة بمحطات المحروقات يتم إدخالها بناء على تنسيب خطي من الهيئة العامة للبترول. أما الشاحنات المخصصة لخدمة القطاع الزراعي فيتم إدخالها بناء على تنسيب خطي من وزارة الزراعة في رام الله.