السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تنفذ مسابقة الحديث النبوي الشريف

نشر بتاريخ: 14/03/2014 ( آخر تحديث: 14/03/2014 الساعة: 12:47 )
جنين - معا- تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر نفذت المديرية مسابقة الحديث النبوي الشريف بمشاركة العديد من المدارس، وذلك في قاعة بنات جنين الثانوية.

أوضحت سلام الطاهر أن هذه المسابقة تهدف إلى غرس القيم الدينية في نفوس الطلبة وتعمل على تقوية صلتهم بالدين الإسلامي الحنيف وتعزز من دورهم الايجابي لخدمة المجتمع الإسلامي. وتعمل هذه المسابقات على تنمية مهارات الطلبة وقدراتهم في مختلف الجوانب المعرفية والثقافية والسلوكية.

وأضافت الطاهر أن هذه المسابقة تعتبر فرصة مميزه لربط الطالب بصاحب السيرة العطرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم, والذي يعتبر نموذجا للاقتداء به.

أما رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب فأشار إلى أن هذه المسابقة كغيرها من المسابقات التي تنفذها المديرية تأتي في إطار الخطة العامة للنشاطات الطلابية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي. منوهاً إلى أن حجم المشاركة من المدارس كان مناسبا، وسيتم تكريم الفائزين في حفل خاص بجميع المسابقات الطلابية التي تنفذها المديرية.

قام بالإشراف على المسابقة مشرفا التربية الإسلامية معمر الحاج وسهاد دولة.

أشار الحاج إلى أن مسابقة الحديث النبوي الشريف أجريت في حفظ الأحاديث الأربعين النووية ، وهذه الأحاديث تحظى بعناية واهتمام العلماء في الفهم لأنها تشتمل على القواعد التي يقوم عليها الفهم الصحيح للإسلام. وفي معرفة الأحكام والواجبات وتمييز الحلال من الحرام والأمر بفعل الخيرات وترك المنكرات، وتكافل المجتمع المسلم وتناصره وتماسكه.