الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ما الذي يمنع تشغيل بئر العوجا والذي تم حفره منذ سنتين؟

نشر بتاريخ: 14/03/2014 ( آخر تحديث: 14/03/2014 الساعة: 16:41 )
اريحا - معا - حفرت سلطة المياه الفلسطينية منذ أكثر من عاميين بئر للمياه الجوفية في منطقة العوجا شمال اريحا ولكنها ولاسباب غير واضحة ما زالت تغلق هذا البئر ولم تقم بتشغيله حتى هذه اللحظة.

معا خصصت لهذا الموضوع حلقة خاصة ضمن حلقات برنامج "انتباهة" استضافت خلاله محافظ محافظة اريحا المهندس ماجد الفتياني وعماد الصيفي من سلطة المياه الفلسطينية والدكتور فرح صوافطة من وزارة الزراعة والمهندس احمد الفارس مدير زراعة اريحا والاغوار والاستاذ فخري النجوم رئيس بلدية العوجا وناقشت معهم العديد من القضايا التي تهم المواطنين في تلك المنطقة.

وحين بدأ الحديث عن الموارد المائية في تلك المنطقة دار نقاشا حادا بين المواطنين وسلطة المياه التي اتهمها سكان المنطقة بالتقصير في توفير المياه اللازمة للمزارعين في تلك المنطقة خاصة وان نبع العوجا يعاني من نقص كبير في كميات المياه التي كانت متوفرة فيه وتغذي المزارعين هناك.

وتسائل المواطنون في العوجا عن الاسباب التي تمنع سلطة المياه من فتح البئر الارتوازي والذي تم حفره قبل سنتين حيث بين ممثل سلطة المياه ان السلطة لم تقم بافتتاح البئر والضخ منه لامور فنية وامور ذات علاقة بتوزيع المياه في تلك المنطقة.

كل هذه القضايا وغيرها بامكانكم مشاهدتها خلال برنامج انتباهة هذه اليلة والذي ياتيكم عند الساعة السادسة من مساء كل جمعة على فضائية معا ويعاد يوم السبت من كل اسبوع.