الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تشن هجوما على قرار الرئيس عباس بإعادة ترخيص الجمعيات الخيرية

نشر بتاريخ: 24/06/2007 ( آخر تحديث: 24/06/2007 الساعة: 16:03 )
نابلس -معا- شنت حماس هجوما لاذاعا على قرار الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينة ردا على قرار الاخير باعادة ترخيص و تسجيل الجمعيات والمؤسسات الأهلية القائمة، ودعوتها للترخيص من جديد" ورفضته متهمة اياه بشن مجازر قانونية .

وأكدت الحركة في بيان صحفي وصل " معا " نسخة منه على "أن الجمعيات والمؤسسات التربوية و التعليمية و الخيرية الإسلامية الممتدة على أرض الضفة الغربية ستستمر في تقديم خدماتها التي وصلت إلى المواطنين في أحرج اللحظات وأحلك المراحل.

وأضافت الحركة " ان حماس لن نخوض في المرحلة الحالية في جدل قانوني حول حكومة الطوارئ فيما يخص شرعيتها ( فالقانون الأساسي واضح في هذا الاتجاه) ، ولكننا نعلن و بشكل رسمي موقف الشيخ القائد صالح العاروري - - برفضنا لكل أشكال الحوار بالرصاص و إصرارنا على أن الشرعية ليست منة من أحد.. وهي حصاد أعوام من العمل الجهادي والوطني الجاد و الجهد الاجتماعي الصادق"..

و ثمنت حماس موقف الفصائل الفلسطينية .. وموقف المؤسسات الحقوقية المختلفة .. برفض المرسوم الأخير للسيد الرئيس ومن ضمنها الجبهتان الشعبية و الديمقراطية لتحرير فلسطين و حزب الشعب الفلسطيني والمبادرة الوطنية وباقي الكتل النيابية في المجلس التشريعي ..