الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات معرض ومهرجان محافظة طوباس والأغوار الشمالية الثاني

نشر بتاريخ: 15/03/2014 ( آخر تحديث: 15/03/2014 الساعة: 11:31 )
طوباس- معا- اختتمت، مساء الجمعة، فعاليات معرض ومهرجان محافظة طوباس والأغوار الشمالية الثاني تحت شعار "هنا باقون" وتحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس، وذلك في مدرسة ذكور بردلا في قرية بردلا في الأغوار الشمالية.

وتواصل المعرض والمهرجان على مدار يومين حيث شهد اليوم الثاني عروض فنية فلكلورية ودبكات شعبية لفرقة كورال كشافة القادسية ومديرية التربية والتعليم.

وضم المعرض زوايا عديدة لمنتوجات زراعية وصناعية وتراثية واعمال يدوية للاسرى وبمشاركة اكثر من 30 شركة ومؤسسة اضافة الى مأكولات شعبية من انتاج الجمعيات النسوية بالمحافظة.

وزار المعرض الآلاف من المواطنين من مختلف المحافظات، الى جانب التجار وأعضاء الغرف التجارية في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني، حيث تعرفوا على التطور الكبير في الانتاج الزراعي للشركات والجمعيات الزراعية في طوباس، وبحثوا أفق التعاون المشترك في تنمية هذا الانتاج.

وفي حفل الختام، كرمت اللجنة المنظمة الرعاة والمساهمون والمنفذون وعدد من الشخصيات الاعتبارية التي قدمت لمنطقة الاغوار تقديرا لهم على جهودهم في انجاح معرض ومهرجان "هنا باقون".

وأشار محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي الى أن المهرجان سعى الى تسليط الضوء على واقع المحافظة الاقتصادي والسياسي والثقافي تطبيقا لرؤية شاملة تنتهجها المحافظة ومؤسساتها بالنهوض بكافة القطاعات وابراز صورة المحافظة بما تحتويه من ثروات طبيعية زراعية واقتصادية وثقافية قادرة على التعالي على اجراءات الاحتلال التي تعيق تقدم وتطور المحافظة من خلال ممارساتها التعسفية بحق المحافظة ومقدراتها .

وشكر العميد الخندقجي كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان والمعرض من الرعاة والمشاركون والمنفذون والذين قدموا كل ما لديهم من منطلق انتمائهم الوطني لفلسطين ولشعبها.

بدوره، أشار منسق المهرجان والمعرض حسام دراغمة أن فعاليات المعرض والمهرجان الذي تواصل على مدار يومين شهد اقبالاً منقطع النظير من المواطنين من مختلف المحافظات، مؤكداً أن "هنا باقون" نجح في ايصال رسائله وتحقيق أهدافه السياسية والاقتصادية.

ونظم المهرجان والمعرض بتعاون مشترك من محافظة طوباس والأغوار الشمالية، والغرفة التجارية الصناعية الزراعية في طوباس، ومجلس الخدمات المشترك لقرى الأغوار الشمالية ووزارة الاقتصاد الوطني، وبرعاية ماسية من البنك الاسلامي للتنمية ورعاية ذهبية من صندوق الاستثمار الفلسطيني ورعاية فضية من شركة الوطنية موبايل ورعاية برونزية من شركة كهرباء طوباس وبنك القدس، وراعي وثيقة التأمين شركة العالمية للتأمين، وبرعاية اعلامية من تلفزيون فلسطين، وبدعم من شركة المشروبات الوطنية "كوكاكولا/ كابي".