الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد التايكواندو يجري فحوصات الترقية للحزام الأسود لمنطقة الشمال

نشر بتاريخ: 15/03/2014 ( آخر تحديث: 15/03/2014 الساعة: 12:59 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- اجرى اتحاد التاكوندو، فحوصات اختبار الترقية للحزام الاسود الدولي بدرجاته من 1- دان، لمنطقة الشمال (طولكرم، نابلس، جنين، قلقيلية) على ان تكون المرحلة الثانية لمناطق الجنوب خلال الاسابيع القادمة. وتأتي هذه الفحوصات ضمن أنشطة الاتحاد العام للتايكواندو والتي تهدف إلى تأهيل لاعبي التايكواندو من خلال شهادات دولية صادرة من الاتحاد العالمي بالحزام الأسود الدولي .

وخضع للاختبارات على أرضية صالة نادي عتيل 43 لاعبا باشراف لجنة من الاتحاد العام للتايكواندو برئاسة تحسين أبو زايده وعضوية المدرب والحكم الدولي احمد أبو حطب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد ونائب رئيس لجنة الفحوص في الاتحاد والمدرب نعيم عابد ،إضافة إلى المدير المالي للاتحاد ومسؤول اللجنة الإعلامية في الاتحاد .

واشاد افراد اللجنة بمستوى الإعداد، والتأهيل لدى اللاعبين الذين استطاعوا تجاوز الفحص بتفوق وتميز ملحوظين .

ونقل عمر كبها رئيس الاتحاد للمتقدمين للفحص وللطاقم الفني القائم على هذا الحدث تحيات اللواء جبريل رجوب رئيس اللجنة الاولمبية واهتمامه البالغ في رياضة التايكواندو وحرصه على وصول أبطال فلسطين إلى البطولات العالمية وتحقيق الانجازات للوطن، وأضاف قائلا "لقد قطعنا شوطاً كبيراً في مأسسة رياضة التايكواندو ، وتمكنا من المنافسة في العديد من البطولات اخرها في الفجيرة والتي اثبت خلالها اللاعب الفلسطيني قدرته على المنافسة ومقارعة وتحدي الأبطال ومثلوا فلسطين خير تمثيل، وهذا لم يكن لولا الرعاية والاهتمام للجنة الاولمبية وحرصها على صقل وتطوير مهارات لاعبينا ".

وتحدث عن مشاركة فرسان فلسطين في بطولة العالم للناشئين والتي ستقام في تايوان بتاريخ 20-26/3 ، وتطرق لبعض الامور التي سيبحثها الاتحاد مع الأمانة العامة للجنة الاولمبية ومن خلالها نستطيع في المرحلة القادمة وضع فلسطين على خارطة التايكواندو فنيا وإداريا.
وفي نهاية حديثه قدم الشكر للمدربين والأهالي.

من جانبه قال رئيس اللجنة الفنية للاتحاد تحسين أبو زايدة ان هذه الفحوصات رغم أنها تأخرت لأكثر من عامين إلا أنها تشكل نجاح آخر يحسب للعبة واضاف اختبرنا اللاعبين لقياس قدراتهم ومعرفة مدى جاهزيتهم للمنافسة مستقبلاً فالفحص اشتمل على مهارات البومسي الأساسية والحركات الأساسية ومهارات القتال ومهارات التركيز والتحطيم إضافة إلى اللياقة البدنية، وفي هذا الإطار بين أن أداء بعض المشاركين كان مميزا ولهم فرصة كبيرة للالتحاق بالمنتخبات الوطنية .

الجدير ذكره ان الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو اعتمد توصيات المدير الفني للاتحاد د. بشار فوزي ورؤساء اللجان الفنية بتقسيم الاختبار إلى مرحلتين لتمكين جميع المشاركين من الالتحاق بالفحص واتاحة الفرصة للجميع للخضوع لهذا الفحص الذي يهدف لتطويرهم وترقيتهم. وسيعلن الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو عن أسماء اللاعبين الذين اجتازوا الفحص واختبار الترقية بنجاح قريبا.