الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاهلي والمكبر يكتفيان بالتعادل والخضر يهزم البيرة

نشر بتاريخ: 15/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 19:40 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - اكتفى فريقا أهلي الخليل وجبل المكبر بالتعادل بهدف فيما حقق فريق فريق الخضر فوزا مهما على البيرة بثلاثة اهداف دون رد في اطار منافسات دوري المحترفين لكرة القدم.


|270240|
اهلي الخليل - جبل المكبر
تشكيلة الاهلي: فراس بياسدة، اياد سمعان، مصعب ابو سالم، محمود ضيف الله، مجدي القاعود، خلدون الحلمان، احمد الكرد، مراد ابو ميزر، وليد عباس، محمد الجعبري، فادي الدويك.

تشكيلة المكبر: غسان ابو حماد، سامر هلسة، رافت عياد، هيثم ذيب، فضل عبيدية، شهاب القنبر، عدنان صدوق، فادي حساسنة، احمد علان، صالح عسلية، وعصام عويسات.

|270239|
الشوط الاول:
لعب المكبر باللون البرتقالي فيما لعب الاهلي باللون الاحمر مما صعب عملية التمييز بين الفريقين وخاصة ان المباراة نقلت تلفزيونيا.

في الدقيقة 15 تمريرة من خلدون الحلمان الى فادي الدويك الذي لم يجد عناء في تسديدها في شباك غسان علي معلنا هدف التقدم للاهلي.

في الـ 15 دقيقة الاولى اعتمد فيها المكبر على صالح عسلية الذي اخذ له مكان في الميسرة وكانت جميع الكرات تتجه نحوه فيما توغل فادي حساسنة الظهير الايمن احيانا في الميمنة.
تقدم احمد علان وشهاب القنبر كرأسي حربا فيما قام بهذا الدور اياد سمعان وفادي الدويك الذي اخذ له مكان في الميسرة.
|270236|
اعتمد الفريقان على الكرات الطويلة فيما جرى الفريقان خلف الكرة وتكدسوا في مساحة محدودة.

لم نشاهد حتى الدقيقة 20 فرصا خطرة للفريقين. الفرصة الاجمل سنحت لاحمد الكرد في الدقيقة 26 من هجمة بدأت من اياد سمعان ارسلها عرضية الى محمد الجعبري صلحها الى احمد الكرد وسددها لتعلو العارضة.

دقيقة 37 اياد سمعان لاعب الاهلي اضاع فرصة بعد ان تردد كل من فادي الدويك والكرد والحلمان في تسديد كرة سنحت لهم ليتدخل سمعان في النهاية لتعلو العارضة.

بطاقة صفراء لمحمود ضيف الله لاعب الاهلي.

الدقيقة 45 فراس بيادسة حارس الاهلي انقذ مرماه من هدف محقق بعد ان سدد شهاب القنبر ليخرجها ركنية.
بطاقة صفراء الى رافت عياد لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي 1- صفر.
|270235|
الشوط الثاني:
كاد فادي الدويك ان يصيب شباك المكبر بعد ان حاول تكرير المشهد بعد ان تلقى كرة من خلدون الحلمان وسددها بيسراه بجوار القائم كان ذلك في الدقيقة 5 وسط اجواء كثرت فيها الكرات المقطوعة والعشوائية وكان سوء التركيز عنوان لهذه المدة.
الدقيقة 8 استطاع فادي حساسنة من احراز هدف التعادل من كرة ثابتة مررها احمد علان الى حساسنة الذي سددها برأسه معلنا عن هدف التعادل.

تبديل بخروج اياد سمعان ودخول فارس النجار.
بطاقة صفراء للاعب الاهلي محمد الجعبري.

في الدقيقة 25 فارس النجار اللاعب البديل سدد كرة تلقاها من فادي الدويك ابعدها غسان علي بحرفنة.
|270234|
في الدقيقة 30 قذيفة هائلة سددها رأفت عياد تنبه الحارس لخطورتها وابعدها ركنية.

تبديل للمكبر بخروج رأفت عياد ودخول محمد باسم عبيدات وتبديل للاهلي بخروج محمد الجعبري ودخول باسل السلايمة.
وكذلك تبديل للمكبر بخروج احمد علان ودخول خضر عبيدات.

الدقيقة 42 اخفق خلدون الحلمان في الاستجابة لتمريرة مصعب ابو سالم التي وصلته من فارس النجار ابعدها مدافعو المكبر في اللحظة الاخيرة.
وفي الوقت بدل الضائع سدد شهاب القنبر قذيفة قوية باتجاه مرمى الاهلي ابعدها حارس الاهلي مفوتا اخر الفرص على المكبر للفوز بنتيجة المباراة.
لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكلا الفريقين.

الحكام: ناصر البلبول، حسن قطامش، وليد شعيبات، عمر يوسف.
مراقب فادي اللحام، مقيم حكام الدكتور ميشيل حنانيا.

الخضر - البيرة 3 - صفر
تشكيلة الخضر: انس ابو سيف، باسم المحسيري، زياد الجوابرة، موسى ابو جزر، محمد جمال، خليل عدنان، بهاء حسن، رامي مسالمة، داوود صلاح، هلال موسى، محمود الشولي.

تشكيلة البيرة: حاتم العباسي، مصطفى ابو كويك، بلال شوخه، رائد فارس، رامي بلال، محمد نائل، حمزة وهدان، ليث خروب، اسماعيل العمور، ايسم طبطب، محمود اغبارية.

الحكام: محمد جبريل، شفيق خليل، خلدون ابو قبيطة، نادي جمجوم.
مراقب المباراة فادي اللحام، مقيم حكام حسين حمدان.

الشوط الاول:
بداية سريعة من الفريقين، فالبيرة تسابق الزمن من اجل الحصول على الفوز قبل ان تهبط رسميا فيما الخضر خاسر مباراته السابقة ويريد ان ينعش جمهوره بفوز وخاصة انه يلعب على ارضه.
كل فريق تسابق على الوصول الى مرمى الاخر فيما نكد انقطاع الكهرباء على الفريقين وكل من تواجد في الملعب لانقطاعه مرتين بلغ مجموعها 51 دقيقة.
الدقيقة 12 رامي مسالمة حقق التقدم للخضر بعد ان تصدى لكرة سددها من خارج الجزاء فاجأت العباسي وسكنت الشباك.
ركز الخضر في هجماته وزدادت ضراوة فيما سدد العمور كرة مباشرة على مرمى انس ابو سيف احتضنها بهدوء.
الدقيقة 31 تسديدة قوية من ليث خروب تصدى لها بجرأة ابو سيف مرة اخرى واخرجها ركنية.
|270238|واصل البيرة تسديد هجماته من خارج منطقة الجزاء وكانت الكرة الاخطر لاسماعيل العمور في الدقيقة 37، تدخل الهلال الاحمر لتقديم العلاج لابو سيف الحارس الخضري. وقبلها بدقائق كانت كرة ايسم طبطب حيث سدد كرة مماثلة في الدقيقة 32.
انقطع التيار الكهربائي في المرة الاولى لتتوقف المباراة 14 دقيقة ثم عاد الفريقان الى الملعب وقبل ان يطلق الحكم صافرته وبعد ان استمر اللعب لمدة دقيقتين لا اكثر ولا اقل انقطع التيار الكهربائي لمدة تزيد عن 38 دقيقة ليعود الفريقان الى الملعب ويلعبا اقل من دقيقة وهو الوقت اللازم لانهاء الشوط الاول ليخرجا لمرة ثالثة لكن هذه المرة استراحة قصرية هي استراحة ما بين شوطي المباراة.


|270237|الشوط الثاني:
تبديل بخروج محمد نائل ودخول محمد عبد اللطيف.
التسديدة الاولى على المرميين كانت في الدقيقة 5 بقدم اسماعيل العمور من خارج منطقة الجزاء تصدى لها انس ابو سيف.
في الدقيقة 10 هجمة منظمة للخضر حيث مرر رامي مسالمة كرة الى هلال موسى هيأها للمتأهب محمود الشولي سددها بباطن القدم محرزا الهدف الثاني للخضر.
تبديل بخروج محمود الشولي ودخول جاد الله يوسف. بطاقة صفراء للاعب هلال موسى وبعد دقيقة رفع له الحكم البطاقة الحمراء ليخرج من الميدان ويلعب الخضر بعشرة لاعبين.
تبديل للبيرة بدخول رائد الدحلة وخروج ايسم طبطب.
لم يمض وقتا طويل حتى نال رائد الدحلة البطاقة الصفراء.
الدقيقة 38 احرز رامي مسالمة الهدف الثالث للخضر بعد ان تلقى كرة من باسم المحسيري بمجهود فردي راوغ حاتم العباسي " حارس البيرة" واسكنها الشباك.
الدقيقة 40 الكرة الاجمل في المباراة كانت بقدم ليث خروب بعد ان سدد كرة من الميسرة ابعدها انس ابو سيف وهي في طريقها الى المرمى.
بطاقة حمراء للاعب اسماعيل العمور بعد ان نال البطاقة الصفراء الثانية ليلعب البيرة بعشرة لاعبين.
تبديل بخروج بهاء عيسى ودخول اللاعب الناشئ احمد عيسى.
وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة اخفق رامي مسالمة في تسجيل الهدف الرابع للخضر بعد هجمة نموذجية ، فمن داخل منطقة المرمى مرر كرة الى رامي مسالمة سددها بباطن القدم جاءت بجوار القائم. ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة المراثونية التي دامت ما يقارب الثلاث ساعات.


|270234||270233||270232||270241||270243|