الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين: صدامات بين الأسرى ووحدة كيتر في النقب

نشر بتاريخ: 15/03/2014 ( آخر تحديث: 15/03/2014 الساعة: 19:08 )
القدس - معا - أكد الأسير الصحفي أسامة شاهين مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات، وقوع صدامات ومناوشات بين الأسرى وعناصر الوحدات الخاصة التي تدعى "كيتر" وذلك خلال اقتحام قسم 22 فى سجن النقب الصحراوي مساء أمس.

وأوضح شاهين ان قوة كبيرة من وحدات كيتر وعشرات من الشرطة قامت باقتحام قسم "22 " في سجن النقب الصحراوي ، الساعة التاسعة والنصف من ليلة أمس الجمعة، وتحديدا لغرفة "4 " حيث اعتدت على عدد من الأسرى القابعين في الغرفة، الأمر الذى دفع بقية الأسرى في القسم بالتكبير والطرق على الأبواب والذي استمر لنصف ساعة.

وأضاف شاهين ان مشادة وقعت بين الأسرى فى الغرفة وعناصر كيتر بعد رفض الأسرى الخروج من الغرفة فى ظل الأحوال الجوية السيئة التي كانت تسود السجن، وقد قامت بالقوة بالسيطرة على الأسرى العشرة الموجودين فى غرفة "4 " وتكبيلهم ونقلهم الى غرفة المغسلة في ظل المطر الغزير والرياح العاصفة التي تسود أجواء النقب، فقد مكثوا عدة ساعات حتى أنهت الوحدة التفتيش.

وبين الاسير شاهين ان إدارة سجن النقب قامت صباح اليوم السبت، بعقاب الاسرى في الغرفة رقم 4 بسحب كل الاجهزة الكهربائية، وتحويلها وقسم "22" بالكامل الى غرف عقاب، وفرض عدد من العقوبات على القسم والأسرى تمثلت في: منع خروجهم الى الفورة، ومنع الزيارة لمدة شهر لجميع اسرى القسم.

ودعا شاهين المؤسسات الحقوقية والإنسانية ، وخصوصا منظمة الصليب الأحمر الى زيارة قسم "22" والإطلاع على ما جرى للأسرى وامتهان كرامتهم.