الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء تؤكد استمرار الاضراب ودعم الرئيس

نشر بتاريخ: 15/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 02:24 )
نقابة الاطباء تؤكد استمرار الاضراب ودعم الرئيس
نابلس-معا - أعلنت نقابة الاطباء اليوم السبت عن استمرار فعالياتها التصعيدية في كافة أنحاء الضفة الغربية.

وقال نقيب الاطباء شوقي صبحه لـ معا "ان ما اعلن اليوم في الخليل هو موقف فردي ولايمثل النقابة بل ان نقابة الاطباء مصره على موقفها في الخطوات التي اقرتها تجاه الحكومة الفلسطينية".

وكانت اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في محافظة الخليل أعلنت اليوم السبت عن التزامها المطلق بقرار محكمة العدل العليا الفلسطينية بالغاء الاضراب، ودعت الى الاسراع بإجراء انتخابات للنقابة حفاظا على الجسم النقابي ومصلحة الاطباء، معتبرة أن رفع سقف المطالب من وزارة الصحة جاء بعد تضارب مصالح مجموعة من الاطباء خاصة بعد قرار وزير الصحة نظام التفرغ للاطباء.

وأكد صبحه ان على الحكومة الفلسطينية تجميد كافة قراراتها الاخيرة وان النقابة مستعدة للدخول في حوار جاد مع الحكومة وقتها وما عدا ذلك فان الاضراب مستمر".

ودعا صبحه كافة الاطباء الى الالتزام بفعاليات دعم الرئيس محمود عباس خلال زيارته الى واشنطن للقاء الرئيس الامريكي اوباما يوم 17 الجاري مرتدين الزي الابيض، مؤكدا ان نقابة الاطباء تقف الى جانب الرئيس محمود عباس والى جانب حقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت النقابة في بيان وصل معا مساء السبت "ان الهدف من الاجراءات الاحتجاجية هو ايصال رسالة الاطباء وإظهار مدى الظلم والغبن الواقع بحقهم واستخدامهم كحقل تجارب وكأن قانون الخدمة المدنية المجحف اصلا بحق الاطباء تم اكتشافه حديثا وتصوير قرار التفرغ بانه انجاز وطني، سيادي، استراتيجي وامن قومي ويقدم الحل السحري لجميع مشاكل وزارة الصحة المترهلة اصلا وذلك دون اية دراسة مسبقة ودون اي التزام قانوني بالتوافق مع نقابة الاطباء وبدون ان يكون مدعوما من قبل ديوان الموظفين ووزارة المالية ومشرع بقرار رئاسي".

يذكر ان النقابة اعلنت بعد صدور قرار محكمة العدل العليا بوقف الاضراب عن اتخاذ مجموعة من الاجراءات الاحتجاجية وتتمثل بوقف العمل للأطباء العاملين في مبنيي وزارة الصحة نابلس، رام الله ودائرة التحويلات للخارج، ووقف العمل كلياً للأطباء في الرعاية الصحية الأولية مع عدم التوجه إلى أماكن العمل.

وحول الدوام في المستشفيات: يحضر للدوام الطبيب المناوب فقط، يستثنى من ذلك الطوارئ والحالات الطارئة ، مرضى وغسيل الكلى ، الولادة ، أمراض السرطان، والأورام والقسطرة.