الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تنفذ حملة توعوية في نابلس بمناسبة يوم المستهلك

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 11:08 )
نابلس- معا - قامت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس بجولة ميدانية على الاسواق، أمس السبت، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك حيث قاموا بتوزيع منشورات توعوية على المواطنين تعني بحقوق المستهلك وكذلك قامت بالتواصل مع التجار واصجاب المحلات التجاريه بمختلف انواعها وتم التأكيد للجميع على ضرورة اشهار الاسعار والالتزام بقوانين حماية المستهلك والالتزام بالنظم الصحية والبيئية.

وتحتفل دول العالم بـ "اليوم العالمي لحقوق المستهلك" والذي أقرّته الأمم المتحدة عام 1985 في 15 من آذار من كل عام، وكان أوّل ظهور ليوم حقوق المستهلك في العالم في 15آذار 1983، ومن حينها أصبح فرصة هامة لتفعيل دور المواطن، ويعتبر يوم حقوق المستهلك في العالم فرصة سنوية للاحتفال والتضامن ما بين أنشطة المستهلك العالمية، وهو فرصة لتعزيز الحقوق الأساسية لكل المستهلكين للمطالبة بصيانة واحترام هذه الحقوق ولمعارضة استغلال السوق واللاعدالة الاجتماعية التي تقلل من قيمتها.

وفي فلسطين يحتفل بهذا اليوم بإقامة الجولات الإرشادية والندوات بالتعاون كافة المؤسسات في المحافظات ومؤسسات المجتمع المدني منها والمؤسسات التعليمية والغرف التجارية وإلى جانب جمعيات حماية المستهلك في كل المحافظات.

وصرح اياد عنبتاوي رئيس جمعية حماية المستهلك في نابلس ان وزارة الاقتصاد الوطني والجمعية قد انهيتا استعداداتها لإطلاق فعاليات يوم المستهلك الفلسطيني الذي صادف في 15 آذار في محافظات الوطن وستنطلق الفعاليات من محافظة نابلس يوم الاربعاء19-3 بمشاركة وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي ومحافظ نابلس وجمعية حماية المستهلك والفعاليات الاقتصادية والشعبية والشخصيات الاعتبارية، إضافة إلى لجنة السلامة العامة في المحافظة.

وقال عنبتاوي انه وعلى هامش يوم المستهلك الفلسطيني سوف تشارك الجمعيه في منتدى الاعمال الزراعيه الرابع الذي سوف يعقد يوم الثلاثاء 18 -3 في نابلس حيث سيتم التواصل مع المزارعين بخصوص مشروع حيوي يهم المزارعين والمستهلكين والذي سوف يعلن عنه خلال الاحتفال المركزي بيوم المستهلك في نابلس.