الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق الزكاة يكلف عددا من لجان الزكاة الفرعية بالعمل ببيت لحم والخليل

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 11:45 )
رام الله- معا - كلف صندوق الزكاة الفلسطيني عددا من لجان الزكاة الفرعية في محافظتي الخليل وبيت لحم بالعمل في مناطقهم وذلك من اجل توسيع رقعة خدمة الجمهور الفلسطيني وتسهيل عملية وصول الفقراء والمحتاجين الى هذه المناطق .

وبين جمال قاسم مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني والإ انه تم تسليم هذه اللجان المهام والواجبات والنظام المالي والاداري من اجل البدء بعملية توسيع قاعدة المستفيدين مؤكدا أن الوزارة تعمل كافة الأتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم هذه اللجان وتوفير احتياجاتها.

واضاف قاسم ان عمل لجان الزكاة لا يقتصرعلى توزيع الأموال من المتبرعين وأهل الخير فقط بل مهمتها جمع الأموال وأستثمارها وتنميتها وتوزيعها وهذا يستوجب من كافة لجان الزكاة بناء علاقات قوية وشفافة مع المجتمع المحلي والخارجي من أجل توسيع قاعدة المستفيدين من اللجان.

واكد قاسم أن وزارة الأوقاف ستبقى على الدوام السند والعون لأبناء شعبنا الفلسطيني كافة من الفقراء والمحتاجين والأيتام وان هذا القرار اتى بتوجيهات من معالي وزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش بعد اخذه بعين الإعتبار خصوصية واقع الشعب الفلسطيني واحتياجاته من اجل تحقيق التكافل الإجتماعي في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه المجتمع الفلسطيني.

واوضح قاسم ان هذه اللجان الفرعية هي: في محافظة بيت لحم ستكون في مخيم عايده والفوار وبلدة العبيدية والريف الغربي ومخيم الدهيشه وبيت فجار وزعتره وتقوع وفي محافظة الخليل/ شمال الخليل ستكون في بني نعيم وصوريف وشيوخ العروب وبيت امر وحلحول والشيوخ وسعير ومخيم العروب وخراس ونوبا.