الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تدعو للمشاركة في تحديث السجل الانتخابي

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 13:14 )
رام الله- معا - دعت حركة "فتح"، اليوم الاحد، كافة أبناء الشعب الفلسطيني وأبناءالحركة ومناصريها لتحديث سجلاتهم الانتخابية، وذلك في الفترة المقررة من قبل لجنة الانتخابات المركزية التي انطلقت صباح اليوم في 719 مدرسة بالضفة الغربية و120 مدرسة في قطاع غزة وتستمر حتى الخميس المقبل 20 الجاري.

واعتبرت مفوضية التعبئة والتنظيم –حركة فتح - في بيان صدر عن لجنتها الاعلامية، أن المشاركة في تحديث السجل الانتخابي هو أولى خطوات إنهاء الانقسام وإعادة الاعتبار للمشروع الوطني.

وأوردت "فتح" في بيانها أن "الانتخابات الديمقراطية النزيهة هي وحدها الكفيلة بإعادة اللحمة للوطن عن طريق الاحتكام للصندوق الانتخابي لإعادة التوازن وإنهاء الانقسام البغيض".

وأكدت أن المشاركة في تحديث السجل الانتخابي وتسجيل اكبر عدد ممكن بهذا السجل هو "دلاله واضحة على وعي الشارع وأمله بغد أفضل".

واوضح بيان حركة فتح ان عملية تحديث السجل ستجري هذا العام لطلبة الثانوية العامة فقط أو الطلبة الذين دخلوا سن الـ 17 عاما والذين يبلغ عددهم نحو 68 الف طالب وطالبة، 39 منهم بالضفة، و28 بقطاع غزة.

وبينت لجنة الانتخابات انه عند الانتخاب سيسمح للمواطنين الذين يبلغون من العمر 18 عاما بالاقتراع لذلك تعمل اللجنة على تسجيل المواطنين الذين دخلوا سن الـ 17.

وكانت للجنة الانتخابات قد انهت بالتعاون مع التربية تدريب المعلمين الذين سيشرفون على تحديث سجل الناخبين والذين يبلغ عددهم نحو 700 معلم ومعلمة.

وكشفت اللجنة عن توجه وفد من لجنة الانتخابات المركزية اليوم برئاسة المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل للإشراف على الية تحديث سجل الناخبين بالقطاع.

وأكدت اللجنة انها ستحتاج من اسبوعين الى ثلاثة اسابيع من اجل ادخال البيانات الى اجهزة الحاسوب وتنسيقها، وان عملية نقل النماذج من غزة لمقر لجنة الانتخابات المركزية برام الله ستتم عن طريق الانترنت بعد مسحها الكترونيا.

اما فيما يتعلق بالمواطنين الذين يرغبون بالتسجيل لدى لجنة الانتخابات، قالت اللجنة: ان دوائر لجنة الانتخابات مفتوحة على مدار العام ويحق لكافة المواطنين تغيير مكان سكنهم او التسجيل فيها.