الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي ووفد من المبادرة يزورون بلدية صوريف

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 14:01 )
الخليل- معا - استقبل رئيس واعضاء وموظفي بلدية صوريف وفد المبادرة الوطنية الفلسطينية برئاسة أمينها العام الدكتور مصطفى البرغوثي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وضم الوفد يوسف طميزي ممثل حركة المبادرة في محافظة الخليل والدكتور عثمان أبو صبحة ممثل المبادرة الوطنية لدى القوى الوطنية والاسلامية في محافظة الخليل واناصر ابو عياش عضو اللجنة السياسية للمبادرة.

ورحب رئيس البلدية محمد لافي غنيمات بالدكتور مصطفى البرغوثي والوفد المرافق وقدم لمحة سريعة عن البلدة وعن الانجازات التي حققها المجلس البلدي في الفترة السابقة، كما تحدث عن المعيقات التي تواجه البلدة بشكل عام والمجلس البلدي بشكل خاص.

كما اطلع رئيس البلدية الوفد على اهم احتياجات البلدة من مشاريع تنموية لتثبيت المواطن على ارضه ومنها المشاريع الصحية والتعليمية والاجتماعية وتحدث عن جدار الضم والتوسع الذي يخنق البلدة واغلاق بوابة الجبعة التي تربط صوريف بمحافظات الشمال، طالبا من الدكتور مصطفى بالضغط على الجهات الدولية ومنظمات حقوق الانسان الطلب من الاسرائيلين بفتح هذه البوابة المغلقة منذ بداية الانتفاضة.

وفي كلمة للدكتور مصطفى البرغوثي شكر البلدية على حسن الاستقبال مبديا اعجابه بالبلدة، كما وعد الدكتور بتقديم كل ما هو ممكن لمساعدة البلدة واهلها من مشاريع والضغط على الجانب الاسرائيلي عن طريق المنظمات الدولية بفتح بوابة الجبعة.

بعدها توجه رئيس واعضاء البلدية برفقة الوفد في جولة في ارجاء البلدة لاطلاع الوفد على اهم المشاريع المنفذة في البلدة وكذلك اطلاع الوفد المرافق على مخاطر الجدار الفاصل وكذلك على المعيقات التي تسببها اغلاق بوابة الجبعة على المواطنين وعلى اهالي المحافظة بشكل عام.