السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 6 شبان بينهم اسيران محرران من بلدة حجة شرق قلقيلية

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 15:20 )
اعتقال 6 شبان بينهم اسيران محرران من بلدة حجة شرق قلقيلية
قلقيلية- معا - داهمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي منتصف الليلة الماضية بلدة حجة شرق قلقيلية وبدأت حملة تفتيش ومداهمة لمنازل المواطنين في البلدة.

وأفاد نادي الأسير في قلقيلية أن هذه الحملة المسعورة استمرت لساعات تم خلالها اعتقال ستة مواطنين بينهم اسيرين محررين وهما: عدي اسامة مصالحة ومحمد عز عبد القادر مصالحة واللذان امضيا في سجون الاحتلال عامين، اضافة الى عصام حسني مصالحة وعمر سعدو حمد ووضاح مروان احمد وشادي خالد بصلات.

وأشار مدير نادي الأسير في قلقيلية لافي نصوره أن جنود الاحتلال الاسرائيلي اقتحموا منازل المواطنين المذكورين وشرعوا بحملة تفتيش استفزازية الأمر الذي أثار غضب المواطنين في بلدة حجة خصوصا أن جيش الاحتلال منذ فترة كثف حملاته ضد هذه البلدة المناضلة دون توثيق للانتهاكات التي تمت في هذه الاعتقالات وأن الصليب الاحمر الدولي عملياً انتهى دوره على أرض الواقع لأنه لم يعد يكترث لمثل هذه الانتهاكات وذلك تمهيداً لتنفيذ قرار اغلاق مكتب الصليب الاحمر في قلقيلية مع نهاية الشهر الجاري.

كما وطالب نصوره كافة الجهات الدولية الى العمل والضغط على لجنة الصليب الاحمر الدولي في جنيف من أجل العدول عن قرار اغلاق مقرها والذي في حال تم اغلاقه ستزداد الانتهاكات بحق المواطنين في محافظة قلقيلية.