السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقالة 5 من أعضاء مجلس قروي حوسان

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 16:04 )
بيت لحم- معا - قدم خمسة من أعضاء مجلس قروي حوسان غرب بيت لحم استقالتهم، معربين عن احتجاجهم على اداء المجلس وتفرد بعض اعضائه باتخاذ القرارات، حسب قولهم.

وأوضح اسماعيل سباتين أحد الاعضاء المستقيلين لـ معا ان اسباب الاستقالة ترجع إلى ما وصفه بسوء الأداء لدى بقية اعضاء المجلس الذين تفردوا باتخاذ القرارات وفق مصالحهم، ودون إشراك بقية الاعضاء في ذلك.

وجاء في كتاب الاستقالة الموجه إلى مدير عام وزارة الحكم المحلي في بيت لحم أن الاستقالة قدمت لاسباب خاصة، مضيفا "علما أن بعضنا منذ استلام المجلس الحالي ولايته لم نشارك في أي اجتماعات أو أي نشاطات للمجلس".

وطالب سباتين باسم زملائه المستقيلين بإعادة تشكيل المجلس أو اعادة الانتخابات من جديد، كي يتسنى للمجلس استعادة دوره في خدمة المواطنين البالغ عددهم حوالي 6 آلاف نسمة في حوسان.

يشار إلى أن عدد اعضاء مجلس قروي حوسان 11 عضوا، والمستقيلون هم: طه حمامرة، واسماعيل سباتين، ومحمد سباتين، وفائق حمامرة، ونجوان صلاح.

من جانبه عقب حسن حمامرة رئيس مجلس قروي حوسان على قرار الاستقالة قائلا: "إن ثلاثة من الاعضاء هم: محمد سباتين، واسماعيل سباتين، ونجوان صلاح لم يحضروا اي من جلسات المجلس منذ تشكيله، مع العلم ان القانون يعتبر اي عضو يتغيب عن ثلاثة من الاجتماعات الرسمية للمجلس دون عذر رسمي يعتبر مفصولا".

وتابع ان فائق حمامرة قد التزم بالمجلس لمدة ستة اشهر ثم تقدم باستقالته، نافيا تقديم طه حمامرة لاستقالته.