الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للمرور ومجتمعات عالمية يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 17:06 )
رام الله -معا - قام المجلس الاعلى للمرور بعقد اجتماع مع مؤسسة مجتمعات عالمية ( GLOBALCOMMUNITIES ) الـ (CHF ) سابقاً وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ووضع آلية مخططة للتعاون .

وتم خلال الاجتماع الذي حضره كل من أ محمد حمدان والمهندس ناصر ابو شربك والاخت فريدة الجيوسي من المجلس الاعلى للمرور وكل من محمود كراجة واياد عناب وم. شاهر حجاوي من مؤسسة GLOBAL COMMUNITIES على ان يتم توجيه المبادرات المجتمعية التي يتم رعايتها من قبل المؤسسة ضمن خطة المجلس الاعلى للمرور على ان يقوم المجلس بارفاد خطته للعام 2014 بهدف ادماجها مع خطط وبرامج المؤسسة .

وكذلك تم الاتفاق على عقد سلسلة من الاجتماعات الفنية بهدف تشكيل لجان متخصصة من قبل المؤسسستين بناء على البرامج المعدة فيما يخص البنية التحتية والتوعية المرورية .

وفي سياق متصل اكد الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور المهندس محمد جرادات أن موضوع السلامة المرورية هو من المواضيع الهامة التي تشكل الأساس في بناء المجتمعات، فهي هدف يتطلع له الجميع ويسعى لتحقيقه، وأثبتت التجارب والدراسات انه لا يمكن تحقيق هذا المطلب دون تضافر الجهود سواء من مؤسسات حكومية وأهلية وقطاع خاص كل في المجال الذي يخصه خاصة في مجال التوعية المرورية والبنية التحتية المبنية على أسس عملية وفق خطط محكمة يساهم فيها الجميع وذلك لما لتعزيز السلامة المرورية من دور كبير في رفع مستوى الوعي لدى كافة مستخدمي الطريق من سائقين وجمهور بشكل عام والتي بالتالي تساهم في الحد من الحوادث المرورية والحد من آثارها ومضاعفاتها الصحية والاقتصادية والاجتماعية .