الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئات المحلية في ريف شرق بيت لحم تحتج على تدفق المياه العادمة

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 15:46 )
بيت لحم- معا - سلمت الهيئات المحلية في ريف شرق بيت لحم كتاب احتجاج لمحافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل مطالبينه بالتدخل لوقف الضرر الواقع على منطقتهم جراء تدفق المياه العادمة من مدن بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا.

وقد حضر اللقاء رئيس مجلس قروي النعمان جمال الدرعاوي ورئيس بلدية زعترة ماهر الدعدول ونائب رئيس مجلس قروي دار صلاح عبدالله ابو هنية وعضو مجلس قروي دار صلاح عثمان صلاح وعضو مجلس قروي الشواورة زياد الخطيب وامين سر حركة فتح اقليم بيت لحم يوسف العارف.

وقال جمال الدرعاوي رئيس مجلس قروي النعمان اننا في المنطقة نطالب سلطة مياه بيت لحم بالتوقف فوراً عن فتح المضخة لتصريف المياه في الاودية المجاورة وعدم السماح للمياه بالتدفق على سكان المنطقة وإلا فإننا سنضر في الهيئات المحلية للريف الشرقي بإتخاذ خطوات أحادية الجانب لمنع الضرر الحاصل على الأرض والسكان وذلك خلال فترة أقصاها شهر من اليوم.

بدوره أعرب مافظ بيت لحم عن تفهمه لهذه المشكلة مقترحاً عمل اجتماع طارئ ما بين الهيئات وسلطة مياه بيت لحم لتدارس المشكلة وعمل الحلول اللازمة بأسرع وقت.

بدوره أوضح عثمان صلاح عضو مجلس قروي دار صلاح أن المشكلة قديمة وهي تشكل كارثة صحية حيث يعاني العديد من المواطنين في المنطقة من عدة أمراض وخاصة في فصل الصيف نتيجة انتشار البعوض والحشرات وكارثة بيئية طالت النباتات الطبيعية بل إنها طالت قبور الشهداء في المنطقة وهو الأمر الذي دفع الهيئات المحلية للتهديد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها من تلك المياه.