الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرقابة يناقش مع خبراء دوليين مشروع التطوير المؤسسي

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 15:52 )
رام الله- معا - ناقش رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية د. سمير أبو زنيد، مع وفد من الخبراء الدوليين لمناقشة وتقييم مشروع "التطوير المؤسسي لديوان الرقابة المالية والادارية" الممول من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر الديوان بمدينة رام الله، مع وفد من مقيمي مشاريع PEGASE الممول من الاتحاد الأوروبي، برئاسة رئيس الفريق السيد جوفاني مورسياني، والخبريّن الدولييّن فان دون تورين وكاثرين بوفريو.

وأطلع أبو زنيد الوفد على انجازات المشروع وأدلة الاجراءات الصادرة عنه، ومنها: دليل اجراءات الرقابة المالية، ودليل اجراءات رقابة الامتثال، وتدقيق الـ IT، والمنهجية الجديدة المعتمدة في التدقيق.

كما تطرق إلى الانجازات التي حققها الديوان من خلال البرامج التدريبية المختلفة والمنفذة من قبل خبراء محليين ودوليين، اضافة الى المراجعة القانونية لقانون ديوان الرقابة من قبل الخبراء القانونيين الدوليين وموائمته مع معاير المنظمة الدولية للاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الانتوساي".

وفي ختام اللقاء شكر رئيس الديوان الاتحاد الأوروبي على دعمه المتواصل لديوان الرقابة من خلال المشاريع المقدمة له، والتي كان لها الاثر الكبير في رفع كفاءة موظفي الديوان ورفع مستوى العمل الرقابي الذي زاد من ثقة الجهات الخاضعة والمانحين في التقارير الرقابية الصادرة عن الديوان.

يشار الى أن هذا المشروع الذي استمر على مدار ثلاث سنوات وانتهى في 22/12/2013 أحدث نقلة نوعية في طبيعة عمل ديوان الرقابة والمنهجية المستخدمة في التدقيق.