الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا من مجلس الكنائس العالمي

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 15:43 )
قلقيلية- معا - التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من مجلس الكنائس العالمي رافقهم شريف محمد خالد متطوع في لجان الدفاع عن الأراضي.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد، مثمنا عمله لما له علاقة بالكرامة الإنسانية ومراقبة الأوضاع وتعديات الاحتلال على المواطنين، واطلع الوفد على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل السياسات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان واعتداءات الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه المتكررة بحق المواطنين.

وطالب المحافظ بضرورة نقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى المجتمعات الأوروبية والمنظمات العالمية كي يساهموا في تعريفهم بما يعانيه الشعب الفلسطيني ورفع الظلم عنه كي ينال حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

من جهته شكر الوفد المحافظ على الاستقبال وقدموا شرحا مفصلا عن طبيعة عملهم في الأراضي الفلسطينية والذي يتمثل في مراقبة البوابات ونقاط التفتيش في مناطق متعددة من الأراضي الفلسطينية بهدف تحسين الإجراءات المتبعة تجاه المواطنين، مشيرين إلى أنهم يوثقون كافة المخالفات التي تنتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي، مضيفين انه يتم رفع هذه الانتهاكات لمكتبهم في القدس ولشعوبهم من خلال محاضرات توثق الواقع.