الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في قلقيلية تناقش دور اليسار في التغيير

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 15:37 )
قلقيلية- معا - في أطار التعبئة والتثقيف وبدعوة من جمعية فؤاد نصار واتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية وبمشاركة الأطر النسوية اليسارية وبالتعاون مع مؤسسة روزا لوكسمبورغ، عقدت في مقر حزب الشعب الفلسطيني في مدينة قلقيلية ورشة عمل تحت عنوان "اليسار رافعة للنهوض والتغيير".

وقد افتتح اللقاء الذي شارك فيه مجموعة من شبيبة حزب الشعب وشبيبة الحزب الديمقراطي "فدا" منسق شبيبة حزب الشعب في مدينة قلقيلية محمد لطفي ومنسق شبيبة "فدا" عقاب أبو غازي. وتحدثت في الورشة عفاف غطاشة عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ورئيسة اتحاد لجان المرأة العاملة والتي قدمت تعريف وشرحاً عن برنامج التثقيف الذي بدأ قبل حوالي 5 أعوام ثم أكدت على أهمية التنسيق والعمل المشترك بين قوى اليسار على طريق وحدته والتي ستعيد له دوره كرافعة للنهوض والتغيير الاجتماعي والوطني.

كما تحدثت في الورشة سهام البرغوثي عضو المكتب السياسي لحزب "فدا" وتحدثت عن تجربتها الشخصية في أطار الحركة الوطنية ودور النساء في النضال الوطني، كما أكدت الرفيقة سهام على أهمية العمل التطوعي كقيمة من قيم النضال الوطني وأهمية اعادة الاعتبار لهذه القيمة.

واختتمت الورشة بالتأكيد على متابعة اللقاءات وتعزيز التنسيق بين قوى اليسار في في محافظة قلقيلية ووضع برنامج للشبيبة في المحافظة وفق خطة زمنية محددة وبأشراف ومتابعة كافة الأحزاب اليسارية الراغبة بذلك، والتأكيد على أهمية دور الشباب في التغيير والنهوض.