الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يستقبل القنصل العام لسفارة مصر لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 16:16 )
رام الله -معا- استقبل عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية اليوم الأحد المستشار همام أبو زيد القنصل المصري.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية في ظل الهجمة الاستيطانية الاسرائيلية وعمليات التهويد واستهداف المسجد الاقصى المبارك من قبل الوزراء المتطرفين في حكومة نتنياهو وقطعان المستوطنين لاسيما ما جرى اليوم من اعتداء على المصلين واصابة عدد منهم بجروح خلال اقتحام وزير الاسكان المتطرف اوري ارئيل الاقصى وكذلك الاملاءات والاشتراطات الاسرائيلية التي تعرقل السلام العادل والتي اكدت القيادة الرفض المطلق لها خاصة قضية يهودية الدولة والتنكر لحق العودة ورفض الانسحاب من الاراضي المحتلة عام 67 بما فيها القدس.

كما تناول البحث جهود اللحظة الأخيرة لمنع انهيار المفاوضات واللقاء المرتقب غدا بين السيد الرئيس محمود عباس والرئيس الاميركي باراك اوباما .

وأشاد زكي بمواقف مصر المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية مشددا على ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني .

واثنى زكي على دور مصر في منع العدوان الاسرائيلي مؤخرا على قطاع غزة.

واستنكر زكي خلال اللقاء الجرائم والاعمال الارهابية التي تستهدف امن واستقرار مصر واخرها استشهاد ستة جنود من الجيش المصري لاشغال جمهورية مصر العربية في قضايا ثانوية بعيدا عن دورها الريادي على المستوى العربي والاقليمي والدولي خاصة ما يتعلق بقضية العرب الاولى فلسطين .