الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد:اتحاد الغرف التجارية لم ينسق معنا حول انتخابات غرف غزة

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 18:23 )
رام الله- معا - اعربت وزارة الاقتصاد الوطني عن تفاجئها حول ما نشر، يوم الخميس الماضي، على وسائل الاعلام بشأن بيان صادر عن الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية يحدد فيه موعد انتخابات مجالس ادارة الغرف التجارية في قطاع غزة، يوم 19 ابريل 2014 دون علم وتنسيق مسبق مع وزارة الاقتصاد الوطني، ووزير الاقتصاد الوطني بكيفية تحديد هذا الموعد.

وقالت الوزارة في بيان وصل معا انه وفق قانون الغرف التجارية فان وزير الاقتصاد الوطني هو صاحب الاختصاص في تأسيس غرف تجارية جديدة، وتحديد موعد انتخابات مجالسها، وعليه فان الموعد الذي حدده الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية للانتخابات والمخالف للقانون لاغي وسيقوم وزير الاقتصاد الوطني بتحديد الموعد المناسب فيما يتعلق بتأسيس الغرف وانتخابات مجالسها وفق قانون الغرف التجارية والصناعية.

واضافت الوزارة ان التفويض الذي منحه وزير الاقتصاد الوطني للاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية للإعداد والتحضير لتأسيس غرف جديدة في قطاع غزة والتحضير للانتخابات لا يعني عدم العودة الى وزير الاقتصاد الوطني في كافة القضايا ذات العلاقة في تأسيس الغرف وتحديد موعد الانتخابات. واخذ الموافقات اللازمة بعد ان يطلع على كافة التحضيرات التي قام بها الاتحاد وهو مالم يحصل.