الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس : الالاف يخرجون في مسيرة دعما ومبايعة للرئيس

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 16:55 )
طوباس- معا - خرج الالاف من ابناء محافظة طوباس والأغوار الشمالية صباح اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من ميدان الشهداء وسط مدينة طوباس نحو ميدان الدولة رافعي يافطات تندد بالاحتلال وسياسيته وتدعم نضال الرئيس محمود عباس وتمسكه بالثوابت الوطنية نحو تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة ورفضا للضغوطات الدولية والإسرائيلية على القيادة الفلسطينية، حيث سيتوجه الرئيس محمود عباس يوم غد الى واشنطن للقاء الرئيس الامريكي باراك اوباما.

وتقدم المسيرة الجماهيرية العميد ربيح الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية وجمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وصالح الياصيدي امين سر حركة فتح وقادة الاجهزة الامنية والمدنية وبحضور فعاليات المحافظة الرسمية والشعبية والأهلية والتعليمية وفصائل منظمة التحرير وحشد غفير من المواطنين من كافة ارجاء المحافظة.

وأشار المحافظ الخندقجي أن الرئيس محمود عباس سيذهب لواشنطن ليقول كلمة الشعب الفلسطيني ورفضه للاعتراف بيهودية دولة الاحتلال ورفضه لأي مشروع او اتفاق لا يلبي ثوابت الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 والقدس عاصمتها الابدية والأغوار حدودها الشرقية وعودة اللاجئين الى قراهم ومدنهم ولن يقبل بقاء اي جندي او مستوطن في ارض دولة فلسطين او التنازل عن الدفعة الرابعة من الاسرى القدامى وتحرير كافة الاسرى .

وأضاف المحافظ الخندقجي " هذه المسيرة الحاشدة هي رسالة لأمريكا ان اللشعب الفلسطيني يقف خلف السيد الرئيس و قيادته التاريخية في مساعيهم نحو سلام عادل يحقق مطالب الشعب الفلسطيني ولن يرضخ للضغوطات والاملاءات مهما كان الثمن " .

ودعا المحافظ الخندقجي في كلمته الدول العربية الى وضع قضية القدس وفلسطين صوب اعينهم ودعم مساعي الرئيس محمود عباس الذي يدافع عن شرف الامة العربية ومقدساتها الاسلامية والمسيحية في محافل الامم المتحدة.

كما وجه كلمة الى الحركات السياسية الفلسطينية الى العودة لحضن الشرعية الفلسطينية والالتفاف حول منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وان تكون بوصلته موجهة نحو القدس وتكون المصلحة العليا للشعب الفلسطيني هي طريق الوحدة الوطنية والتحرر الوطني .

ونقل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن رسالة اعتزاز وإجلال من الرئيس محمود عباس بأبناء محافظة طوباس والأغوار الشمالية الذين خرجوا بالآلاف مجددين العهد والبيعة والصابرين على جبروت الاحتلال بالأغوار.

وقال "محسين ان السيد الرئيس صامد وثابت على ثوابت الشعب الفلسطيني الذي يستمد منه قوته وإصراره نحو تحقيق الحلم بالسيادة والكرامة لدولة فلسطين لا ترهبه تهديدات او ضغوطات من اي طرف كان".

ودعا محيسن الادارة الامريكية بصفتها راعية لعملية السلام الى اتخاذ موقف واضح من ممارسات الاحتلال واستمرار الاستيطان الذي يدمر جهود وزير خارجيتها ويجر المنطقة الى مزيد من العنف، مشيرا ان الشعب الفلسطيني لا يريد إلا السلام العادل الذي يحقق ثوابته الوطنية بإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين وإطلاق سراح الاسرى وإنهاء الاحتلال لأراضي دولة فلسطين و حسب قرارات الشرعية الدولية والإجماع الدولي والاممي بحق الشعب الفلسطيني بالحرية والكرامة.

وكانت حركة فتح ومؤسسات المحافظة قد دعت لمسيرة حاشدة اليوم دعما وتأييدا للرئيس محمود عباس قبيل توجهه لواشنطن للقاء الرئيس الامريكي ورفضا لأي ضغوطات او املاءات دولية على القيادة الفلسطينية الثابتة على ثوابتها الوطنية.