السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة من اجل قلقيلية تطلق فكرة صندوق قلقيلية للتنمية

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 19:20 )
قلقيلية - معا- أطلقت مجموعه من أجل قلقيلية جديدة دعوة عامة للمواطنين في مدينة قلقيلية عبر صفحات التواصل الإجتماعي حيث تم الإجتماع في مقر جمعية بناء وضم كل من أعضاء جمعية بناء للتنمية والتطوير ومجموعة من أجل قلقيلية جديدة ومجموعة من الأخوة المشاركين من أبناء البلد .

وتحدث سـامر عودة عن الخطوط العريضة الخاصة بمشروع صندوق قلقيلية والتي تعزز دور الشباب في تنفيذ الخطط والبرامج لصالح المجتمع في محافظة قلقيلية .

وتم مناقشة اطلاق "فكرة صندوق قلقيلية للتنمية " والذي يهدف إلى التنمية المباشرة لمحافظة قلقيلية , وتعتمد الفكرة على التبرع بدينار أردني بشكل شهري من أبناء قلقيلية في الداخل والخارج لصالح فكرة الصندوق والذي يهدف إلى خلق المشاريع التنموية الريادية و من أجل الحد من البطالة بكافة أشكالها وتعزيز العجلة الاقتصادية في البلد .

وأضاف عبد الفتاح خدرج أمين سر جمعية بناء بعض النقاط لفكره المشروع من حيث الآليات والأهداف المترتبة على المشروع ومن ثم طرحها للنقاش بين الأخوة الحضور, وكان هناك العديد من مداخلات المشاركين والتي تصب في صالح وضرورة إنشاء فكرة الصندوق من طرف الاخوة الحضور حيث كانت أهم النقاط التي تم الاتفاق عليها : ( آلية التبرع من قبل الأهالي وآلية إختيار وتنفيذ المشاريع , كذلك إختيار جهات المراقبة المالية وأن يكون هناك لجنة من ذوي الاختصاص لآجل المشاريع المتقدمة ودراستها والتركيز على التواصل وبث فكره المشروع بين أبناء البلد كتعزيز ثقافة الانتماء والمساهمة المباشرة من قبل المواطنين .

وفي النهاية تم الاتفاق على زيارات ميدانية لأجل المشروع وطرحها على المسؤولين وذوي الاختصاص والفاعلين في المجتمع للبدء في تنفيذها من مبدأ الكل يعمل من مكانه للوصول إلى مجتمع تنموي مبادر .