السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة أخصائيي البصريات تعقد مؤتمرها الرابع بجنين

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 20:20 )
جنين - معا - عقدت نقابة أخصائيي البصريات الفلسطينية مؤتمر فلسطين الرابع للبصريات تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبرعاية رسمية من شركة المحروم للبصريات وذلك في قرية حداد السياحية في جنين.

حضر المؤتمر عبدالله بركات نائب محافظ جنين ممثلا عن الرئيس محمود عباس والدكتور كمال الوزني ممثلا عن وزير الصحة ونقيب الاطباء في فلسطين الدكتور شوقي صبحه وبمشاركة مدير صحة رام الله الدكتور خالد قادري ونائب مدير صحة جنين الدكتور وسام صبيحات والدكتور محمد شحاده ممثلا عن جامعه النجاح الوطنية وكلية البصريات وفداء سليم من مستشفى سانت جون للعيون والدكتور نواف قصراوي ممثلا عن جمعية اطباء العيون ومحمود زياده امين عام النقابات المستقلة وعبدالله السعيد نقيب البصريات وأعضاء الهيئة العامة واللجنة العلمية في النقابة.

واجمع المشاركون على اهمية النهوض بقطاع البصريات لما فيه خدمة المجتمع المحلي وفق المعايير الصحية والعمل بقوانينها والتعاون مع نقابة البصريات للحد من التجاوزات لدور الوزارة والنقابة لتنظيم المهنه والارتقاء والنهوض بها.

كما اشادوا بكل الجهود التي بذلت وتكاتفت لعقد وإنجاح المؤتمر والذي لاقى نجاحا اكبر من السنوات السابقه بناء على تقديرات الحضور والمشاركين بدوره تحدث فارس محروم مدير شركة المحروم للبصريات عن دور الشركه في تطوير قطاع البصريات في فلسطين بكونها شركة فلسطينية الهوية والانتماء وذلك من خلال مشاركتها في المعارض الدولية للبصريات وجلب الخبرات واخر الموديلات والتقنيات والتطورات من العالم الى فلسطين وحصولها على وكالات حصرية لاشهر الشركات العالمية.

وتخلل المؤتمر محاضرات ونقاشات حول مواضيع مهمة تتعلق بصحة العين والعدسات اللاصقه قدمها الدكتور محمد شحاده والاختصاصي سامر التيتي والاختصاصية اماني صوالحة.

قام ممثل الرئيس بافتتاح معرض المنتجات البصرية بمشاركة الشركة العربية للمستحضرات الطبية وشركة المحروم للبصريات والذي تضمن المنتجات البصرية لعام 2014 ومجموعة كبيره من الاجهزة البصريه للمراكز والعيادات الطبية وماركات عالمية للنظارات الطبية والشمسية.

وفي نهاية المؤتمر شكر نور الريماوي والذي تولى عرافة المؤتمر الحضور وتم تكريم الاختصاصي حاتم السوقي لخدمته الطويلة في هذا المجال وتقديم الدروع والعديد من الهدايا للمشاركين.