الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: قرار الإحتلال إقامة حي إستيطاني جديد في القدس صفعة لاوباما

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 21:28 )
رام الله -معا - أعتبر النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قرار وزير الإسكان الأسرائيلي المتطرف أوري أرئيل إقامة حي إستيطاني جدي قرب القدس المحتلة بأنه صفعة للإدارة الأمريكية التي تواصل الإنحياز السافر لدولة الإحتلال قبيل التحضر للقاء الرئيس الأمريكي باراك اوباما والرئيس محمود عباس .

وقال النائب أبو ليلى إن قرار وزير الإسكان الإسرائيلي بإقامة الحي الاستيطاني قرب مستوطنة "راموت" شمال القدس المحتلة يؤكد أن حكومة الإحتلال بكاملها تعمل ضمن خطة تسعى من خلالها الى إستباق أي نتائج لأي مفاوضات سياسية وتسعى لفرض أمر واقع على الأرض من خلال تكيف البناء الإستيطاني في كافة المناطق المحتلة .

وأضاف النائب أبو ليلى أن عطاءات الاستيطان التي تطرحها حكومة الاحتلال تؤكد عبثية المفاوضات الدائرة حاليا وعقمها ، وتوضح كيف أن حكومة الاحتلال تسابق الزمن من أجل قضم ونهب المزيد من الأراضي لصالح توسيع المستوطنات الغير شرعيه المقامة على أرضنا، مستغلةً جولات المفاوضات العقيمة كغطاء على عمليات التوسع الإستيطاني .

وتابع النائب أبو ليلى أن الحكومة الإسرائيلية الحالية اليمنية المتطرفة تحاول إستباق الزمن وفرض أمر واقع من خلال توسيع البناء الاستيطاني في القدس المحتلة، ووتغير طابعها الديمقوغرافي من خلال القضاء على الوجود العربي الفلسطيني فيها، وتفريغها من محتواها.

وتابع النائب أبو ليلى المطلوب الأن من القيادة الفلسطينية التوجه الفوري للجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل إستصدار قرار يجرم الإستيطان ودعوة الدول الأعضاء لفرض حصار على كافة المستوطنات من خلال مقاطعتها مقاطعة تامة إقتداء بالقرار الأوروبي الذي فرض المقاطعة الشاملة على المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.