الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- بحث آليات تحصيل الاموال العامة لخزينة الدولة

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 22:48 )
الخليل - معا - استقبل اليوم مدير الجمارك والمكوس بلال عاشور بحضور مدير ضريبة الدخل فهد ابو خلف بمكتبه في جنوب الخليل رئيس النيابة العامة علاء التميمي يرافقه وكيلة نيابة الجرائم الاقتصادية نسرين زينه، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين بما يتعلق بالخصوص بالقضايا الضريبية والاموال العامة للدولة.

ومن ناحيتهم اكد مدراء الضرائب على اهمية التعاون المشترك بين مديريات الضرائب والنيابة العامة كونها ممثلة الحق العام وممثلة الدولة في القضايا المتعلقة بالاموال العامة، حيث اتفق الجميع على اتخاذ اجراءات من شأنها تحصيل اموال الخزينة من المكلفين المتهربين عن دفع التزاماتهم الجمركية والضريبية وفقا للقوانين والانظمة المعمول بها.

وأكد التميمي على ضرورة ملاحقة ومتابعة القضايا المتعلقة بالخزينة العامة وتحديدا إحالة الشيكات الغير متحصلة للخزينة والعائدة لعدم كفاية الرصيد الى النيابة العامة من اجل اتخاذ الاجراءات القانونية بحق مصدريها وتحصيل الاموال بموجبها، لافتا الى ان النيابة العامة تولي اهتماما كبيرا في قضايا الخزينه من خلال وجود وكلاء نيابة متخصصين في ملاحقة هذه الجرائم التي تمس المال العام.

وفي نهاية اللقاء ثمن مدراء الضرائب عاشور وابو خلف زيارة النيابة العامة التي من شأنها تعزيز جهود موظفي الضرائب لتحقيق ما اناط بهم القانون والانظمة لخدمة المصلحة العامة للدولة.