الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة تجارة المواد الغذائية تزور الجمارك والمكوس والقيمة المضافة

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 22:47 )
الخليل - معا - بادرت نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل اليوم الأحد، بزيارة لمقر مديرية الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في الخليل.

وقد ضم الوفد رئيس نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل عبد المحي قفيشه ونائب الرئيس ناصر عمايره وأمين السر رفيق القدسي ورئيس لجنة العلاقات العامة محمود أبو ميزر ورئيس اللجنة الاقتصادية والدراسات الإستراتيجية بسام ابو زينه والناطق الإعلامي للنقابة معمر العويوي وأعضاء مجلس الإدارة مروان زلوم ووسام الكرد وإياد القدسي وسامر طه والمدير الإداري للنقابة صلاح الدين سدر.

واستهلت الزيارة بتهنئة المدير الجديد للمديرية نزيه أبو رجب بمنصبه الجديد كما تم مناقشته حول بعض الأمور الضريبية والجمركية التي تهم تجار المواد الغذائية في المحافظة.

وقد رحب نزيه ابو رجب بأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة تجارة المواد الغذائية معربا عن تقديره وسعادته بهذه الزيارة مؤكدا على أهمية التعاون المشترك ما بين النقابة ومديرية الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة لما لها من اثر ايجابي على دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار الى أن مديريته ستقوم بعمل زيارات ميدانية على أصحاب المحال التجارية والمهن لحثهم وإلزامهم بفتح ملفات ضريبة تطبيقا لنص قانون الجمارك والمكوس والضرائب المطبق في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل حماية الاقتصاد الوطني من المتهربين من دفع الضرائب وكذلك تحقيقا للعدالة بحماية أصحاب المصالح التجارية وأصحاب المهن المسجلين والملتزمين بالقوانين الضريبية في المحافظة.

وقد طالبت النقابة مدير مديرية الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة بتقديم الدعم والتسهيلات لأصحاب المصالح التجارية الملتزمون بالقوانين الضريبية والتعاون معهم في حل الإشكاليات الضريبية والجمركية التي تواجههم وذلك من اجل تعزيز الثقة بين الطرفين.

في نهاية الزيارة اتفقت النقابة ومديرية المكوس والجمارك وضريبة القيمة المضافة على ترتيب لقاءات مع الإدارة العامة لمديريات الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة لمناقشة بعض القوانين الضريبية والمشاكل التي تتعلق بملف الاستيراد وموضوع فاتورة المقاصة الفلسطينية وخصوصا لتجار المواد الغذائية في المحافظة.