الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد المنطقة في محافظة الخليل" لمعا": سوف نعاقب ونعتقل كل شخص بحوزته سلاحا غير شرعي

نشر بتاريخ: 24/06/2007 ( آخر تحديث: 25/06/2007 الساعة: 00:09 )
الخليل- معا- اكد قائد منطقة محافظة الخليل، العميد سميح الصيفي اليوم الاحد ان الاجهزة الامنية المشتركة بذلت قصارى جهدها في الحفاظ على الامن في المحافظة.

وقال قائد المنطقة لمراسل وكالة" معا": "ان المحافظة قد سجلت رقما قياسيا مختلفة عن باقي المدن الفلسطينية في الامن، معقبا على ما ورد على بعض وسائل الاعلام، بانه اصدر قرارا يامر فيه افراد الاجهزة الامنية لاعتقال عناصر من حركة حماس".

واضاف الصيفي قائلا: "ان ذلك عاري عن الصحة والمصداقية، وان الهدف الاساسي وراء نشر الخبر هو زعزعت امن المحافظة، وانجرارها في بحر الفلتان الامني، مؤكدا ان الخليل قد ضربت صورة حضارية في التفاهم والتعاون، مع افراد وضباط الاجهزة بمختلف افرادها".

واشار الى انه وصلت اليه قرارات من جهات عليا "لاعتقال كل من يملك سلاحا غير شرعي وفقا للقانون، سواء كان ذلك من افراد كتائب شهداء الاقصى، او التنفيذية او حتى المواطنين انفسهم، لان ذلك يعرض حياة المواطنين للخطر".

وحول الاحداث التي شهدتها المحافظة خلال احداث غزه، قال الصيفي: "ان مدينة الخليل لم تشهد سوى احداث قليلة وطفيفة، تم السيطرة عليها وحلها على الفور، مشيدا بدور الاجهزة الامنية المشتركة التي يراسها المحافظ عريف الجعبري، داعيا المواطنين الى التحلي بالصبر والخلق الحسن في التعامل مع بعضهما البعض".

واكد انه ارسل عددا من عناصر الامن، لحراسة منزل عائلة الاسير المختطف رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك، انطلاقا من مبدا حماية جميع المواطنين بمختلف انتماءاتها السياسية والحزبية، مشددا على ان الاجهزة الامنية تملك قوة وعتاد تمكنها من مكافحة أي ظاهرة قد تضر بامن المحافظة..... جاءت تصريحات الصيفي في مقابلة خاصة مع مراسل" معا" في محافظة الخليل .