الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلات الاسرى في الخليل يطالبون الرئيس عباس ان يجل قضية الاسرى على راس اهتماماته في القمة الرباعية

نشر بتاريخ: 25/06/2007 ( آخر تحديث: 25/06/2007 الساعة: 01:02 )
الخليل- معا- طالبت عائلات الاسرى في مدينة الخليل اليوم الاحد الرئيس ابو مازن ان ياخذ قضية ابناءهم الاسرى على راس اهتماماته، واولوياته في القمة الرباعية التي ستعقد غدا.

وابدت عائلات الاسرى في بيان وصل" معا" نسخة عنه: "عن تفائلها الشديد في الاجتماع الذي يجمع الرئيس محمود عباس، بنظيره الاسرائيلي يهود اولمرت، متمنين بان يتم التوصل الى اتفاق، يؤول الى اطلاق سراح ابنائهم داخل سجون الاحتلال، ضمن تفعيل اتفاقية تبادل الاسرى التي تعثرت نتيجة الاوضاع الداخلية الفلسطينية، ومماطلة الاحتلال فيها".

ودعت العائلات الرئيس عباس الى ضرورة اتخاذ قرار حازم وجازم، في التوصل الى حل يشمل الافراج عن ابنائهم، لما يتعرضون له وبشكل يومي من عمليات اذلال وتنكيل من قبل الاحتلال، ناهيك عن الظروف الغير صحية التي تطفوا داخل غرف السجون، بالاضافة الى صعوبة عدم التواصل مع ابنائهم، نتيجة العزل الانفرادي لعدد منهم، وكذلك والعراقيل الامنية التي تفرض على الحواجز، وعدم صدور تاشيرات دخول لعدد من عائلاتهم ليتمكنوا من زيارة ابنائهم".

كما ودعت هذه العائلات الرئيس عباس اخراج ملف الاسرى من أي نزاع او صراع بين الحركتين، وحتى الاحزاب، داعين الجميع الى ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

يشار الى ان الجندي "قلعاد شاليط" اسر منذ عام على ايدي فصائل فلسطينية مقاومة تقول: "انه سيتم الافراج عنه بعد ان تفرج اسرائيل عن اسرى فلسطينيين لديها"