الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس المركزي لعمال العرب ينهي اعماله بالجزائر بدعم عمال وشعب فلسطين

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 13:02 )
رام الله- معا - اختتمت أعمال الدورة الخامسـة للمجلـس المركـزي للاتحـاد الـدولي لنقابـات العمال العرب. التي انعقدت بالجزائر لمدة ثلاثة ايام متتالية وقد صدر عنها العديد من القرارات الهامة التي كان من اهمها. التاكيد على شرعية الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وتحدبد زمان ومكان انعقاد المؤتمر العام الثالث عشر للاتحاد .. ايام 1-3 شباط / فبراير 2015 .. بالجزائر.. باستضافة كــريمـة مـن الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتحديد مكان وزمان انعقاد المجلس المركزي القادم للتحضير للمؤتمر بالتزامن مع مؤتمر العمل العربية القادم.

وفي حـالـة انعقـاد المؤتمـر في شهر ابريل ، ينعقد المجلس المركزي في المنامة باستضـافة كـريمـة من الاتحاد الـحر لنقابـات عمال البحرين . وتم بحـث تشكيـل مجلس إدارة وكالة انباء العمال العرب برئاسة الامين وعضــوية الامـين المساعد لشئون الإعلام وممثلين عن المنظمات التالية : مصر ، البحرين ، الكويت ، فلسطين ، ليبيا، الجزائر، سوريـا.

ومنـح وســام العمـال العــرب لكـل مـن البـروفيسور ابراهيم غندور مساعد رئيس جمهورية السودان ، والاستاذ احمد محمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية.

كما تم قبول عضوية الكنفدرالية الموريتانية للشغل عضو كامل العضوية بالاتحاد والمصادقة على تقرير نشاط الأمانة العامة للعام 2013 ، وخطة نشاط الأمانة العامة للعام 2014.

وتم الموافقة على اعتماد مذكرة المستجدات السياسية على الساحة العربية وانعكاساتها علي الوضع النقابي العـربي والاتفـاق علـى ترشيـح كـل مـن عبد المجيد سيدي السعيد الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عن شمال افريقيا ، وغسان غصن رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان عن غرب اسيا لعضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في يونيو القادم . وتاييد ترشيح فايز المطيري رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية وادانـة الإرهاب والقتـل الـذي تمارسـه المجمـوعـات الإرهابية المسلحة ضد العمال والشعب السوري . كما اعرب المجتمعون عن تاييدهم لنضالات الشعب الفلسطينية واستنكار كافة اشكال الممارسات والضغوطات التي تمارسها امريكا واسرائيل ضد القيادة الفلسطينية في محاولة للنيل من الثوابت الفلسطينية وان الشعب الفلسطيني صاحب الكلمة والخيـار السليم والوطنـي . وان المجلـس المـركزي لعمال العرب يثمن نضالات الشعب الفلسطيني ويستهجن امعان اسرائيل في انتهاك حقووق الانسان وحقوق العمال والاعتدداءات المتكررة على العمال وقتلهم بدم بارد.

كما عبر المجلس المركزي بدعم الاتحاد العام لعمال فلسطين حيـث كـان الاميـن العـام حيدر ابراهيم قد قدم ورقة عمل فلسطينينة عبر فيها الامين العام عن انتهاكات اسرائيل للشعب ولعمال فلسطين وواقع العمال الفلسطينيين المرير والصعب . خاصة على المعابر التي يعبر منها العمال الفلسطينيين الى داخـل الخـط الاخضر . وكان الاميـن العـام حـيدر ابراهيـم قـد التـقى الامين العام للاتحاد الدولي لعمال العرب رجب معتوق والعديد من رؤساء الاتحـادات العـربية النقابية في الجزائر كما التقى رئيس اتحاد عمال الجزائـر واتفـق على العديد من القضـايا المشتـركة لصالح عمال فلسطين.