السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بذكرى وفاة النائب أم نضال- دعوات للوحدة الوطنية لانهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 14:52 )
غزة - معا - دعت قيادات فلسطينية الاثنين الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الوطنية التي هي طريق لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

جاءت التصريحات في احتفال نظمه المجلس التشريعي في غزة بالذكرى السنوية الأولى لرحيل النائب أم نضال فرحات بحضور نواب وقيادات من الفصائل الوطنية والإسلامية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وعائلة الفقيدة في فندق الكومودور بغزة.

وطالب د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الشعب الفلسطيني بكل مكوناته لتوحيد الصف وإنهاء الانقسام وإبرام مصالحة على قاعدة حماية الثوابت من اجل إنهاء الاحتلال وتحرير فلسطين.

وطالب المفاوضات الفلسطيني بالانسحاب وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس بالانسحاب الفوري من المفاوضات التي يديرها وزير الخارجية الأمريكية جون كيري خدمة للاحتلال وشطب للقضية الفلسطينية.

وطالب القادة والزعماء بتحمل مسؤولياتهم لدعم القضية الفلسطينية ماديا وسياسيا ومعنويا، كما طالب مصر بفتح معبر رفح البري للمرضي والطلاب وللبضائع.

من جهته قال النائب فيصل أبو شهلا عن كتلة فتح البرلمانية إننا سنظل نعمل حتى تحقيق الوحدة الوطنية والتي هي طريق النصر على الاحتلال وإقامة الدول الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أبو شهلا في كلمة له أن ام نضال رمزا من رموز الشعب الفلسطيني وهي رمزا للوحدة، مضيفا أن الرئيس محمود عباس سيجتمع اليوم مع الرئيس الأمريكي للدفاع عن الثوابت الفلسطينية، داعيا الالتفاف حول القيادة.