الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى لادارة النفايات الصلبة في منطقة الجنوب يناقش المرحلة الأولى للمشروع

نشر بتاريخ: 25/06/2007 ( آخر تحديث: 25/06/2007 الساعة: 09:38 )
الخليل -معا- عقد في بلدية الخليل امس اجتماعا للمجلس الأعلى لادارة النفايات الصلبة بحضور ممثلين عن صندوق البلديات وذلك لمناقشة المرحلة الأولى من مشروع إدارة النفايات الصلبة في منطقة الجنوب الممول من البنك الدولي والذي يهدف إلى تطوير قطاعات معالجة النفايات الصلبة في محافظتي الخليل و بيت لحم.

وتتكون المرحلة الأولى من عمل دراسة جدوى اقتصادية للمشروع مع دراسة تقيم الأثر البيئي لمكب النفايات المقترح لخدمة محافظتي الخليل و بيت لحم .

وتطرق المجتمعون خلال الاجتماع إلى الجدول الزمني لهذا المشروع مع مسؤولية كل جهة وذلك من اجل تسريع تنفيذه لتحقيق الفائدة المرجوة من المشروع في أسرع وقت ممكن.

كما تم بحث المراحل الأربعة الأخرى للمشروع والمقدرة تكاليفها 12 مليون دولار أمريكي تخلص إلى بناء مكب نفايات صحي يتوافق مع المعاير الدولية و كذلك بناء مؤسساتي للمجالس والهيئات المستفيدة من المشروع وتنفيذ برنامج توعية عامة من اجل النهوض بقطاع النفايات الصلبة .

وتطرق الاجتماع الذي استمر 9ساعات متواصلة الحديث عن الإنجازات التي تم تحقيقها منذ انطلاق المشروع.

وأشار خالد العسيلي رئيس المجلس الأعلى لادارة النفايات الصلبة، رئيس بلدية الخليل انه تم تشكيل الهيئة الإدارية للمجلس ورفعها إلى وزارة الحكم المحلي من اجل استكمال التشكيل القانوني للهيئة كما ثمن دور صندوق البلديات في متابعة و دعم المشاريع المقترحة للبلديات .

من جانبه أكد الدكتور فيكتور بطارسه نائب رئيس المجلس الأعلى لادارة النفيات الصلبة ورئيس بلدية بيت لحم على أهمية هذا المشروع وعلى الدور الذي يقوم به صندوق البلديات .

وفي نهاية الاجتماع اطلع الدكتور اياد الرمال المدير التنفيذي لصندوق البلديات الحضور على المهام التي سيقوم بها الصندوق في هذا المشروع الحيوي.