الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوق العاملين ينظم ورشة عمل للعاملين في مستوطنات الاغوار

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 14:59 )
رام الله - معا - التقى مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، بالتنسيق مع مكتب عمل محافظة اريحا وفي مقر جمعية الشابات المسيحيات، مع مجموعة مكونة من 35 عاملا وعاملة ممن يعملون في مستوطنات الاغوار تحت عنوان العيادة القانونية حول القانون الاسرائيلي وحقوق العاملين في المستوطنات وداخل الخط الاخضر.

استهدف اللقاء الذي أدارته هويدة جعفر من وحدة المساعدة القانونية بالمركز وحضره مدير مكتب عمل اريحا ومفتشة العمل 35 من العاملين في المستوطنات.

وقدم محامي المركز كاسترو داوود استعراضا للحقوق العمالية القانونية وفق احكام قانون العمل الاسرائيلي، وقام المحامي بشرح مفصل فيما يتعلق بكافة البدلات الاجازات التي يستحقها العامل وقضايا ااصابات العمل ومكافاة نهاية الخدمة.

واوضح للمشاركين الخطوات القانونية السليمة التي يجب على كل عامل اتباعها للحصول على حقه مثل تسجيل ساعات الدوام يوما بيوم والساعات الاضافية وتصوير نفسه وهو يعمل في المنشأة.

وانتقل الطاقم ليلتقي بعدد26 من العاملين والعاملات بنفس القطاع في قرية الزبيدات في محافظة اريحا في مقر نادي الزبيدات.

وقدمت خلال اللقائين مجموعة من الاستشارات القانونية في حقوق العاملين بهذا القطاع اظهرت مزيدا من الانتهاكات بحق العاملات والعاملين من هذه الفئة، ووعد المركز بالمساعدة الادارية والقانونية لهذه الفئة ما امكنه ذلك.

وتأتي هذه اللقاءات في اطار اهتمامات مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وسعيه من اجل الوصول الى شروط وظروف عمل تحت مفهوم وشعار "العمل اللائق" الذي يستحقه العامل الفلسطيني بمختلف فئاته وقطاعاته وخاصة من اضطرتهم الظروف للعمل في هذا القطاع.