الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه قلقيلية تلتقي بالشرطة الخاصة والأمن الوطني

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 14:57 )
قلقيلية -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي لقاء في الشرطة الخاصة حول ذكرى معركة الكرامة ألقاها العقيد نمر عدون وذلك بالتنسيق مع التفويض السياسي للشرطة الرائد إياد عيسى .

وتحدث نمر عن معركة الكرامة مبتدءا بالظروف السياسية والعسكرية التي سبقت المعركة على المستوى العربي من حيث نكسة حزيران التي سبقت المعركة بعدة أشهر وحالة الغضب واليأس والشعور بالهزيمة التي كانت سائدة في تلك الفترة .

وتطرق نمر إلى العمليات الفدائية التي سبقت معركة الكرامة والتجهيزات المستخدمة والأهداف الإسرائيلية من تلك المعركة مشيرا إلى مجرياتها وأحداثها وأهدافها ووقائعها وعن التضحية التي أبداها المقاتل الفلسطيني في مواجهة الجندي الإسرائيلي واستعداده للاستشهاد .

كما أشار الى دور الجيش الأردني ومساندته لقوات الثورة مما أوقع خسائر فادحة في صفوف الجيش الإسرائيلي تعادل ثلاثة أضعاف ما خسرته إسرائيل في حرب 67 وذلك باعتراف قادتهم .

ونظمت هيئة التوجيه محاضرة في الأمن الوطني حول حياة الرسول القائد حاضر فيها الشيخ نبيل الخطيب من مديرية الأوقاف والذي تحدث عن سيدنا محمد كنموذج أمثل لقواعد السلوك والصورة الأرقى للأخلاق الحميدة ومدرسة شكلت القدوة الحسنة للأمم والشعوب، مشيرا إلى مناقبه وصفاته القيادية وقال الشيخ أننا مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى لإعادة احياء تراثه السلوكي والأخلاقي والقيادي .