الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تفتح عطاءات سكن حجاج المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 17:36 )
رام الله – معا - جرى في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية فتح عطاءات اسكان حجاج المحافظات الشمالية بمكة المكرمة والمدينة المنورة بحضور وزير الاوقاف الدكتور محمود الهباش واعضاء لجنة الحج والعمرة في الوزارة واعضاء لجنة استئجار سكن حجاج فلسطين المكون من وكيل الوزارة ولجنة من مجلس الوزراء واصحاب شركات الحج والعمرة المؤهلة من قبل الوزارة.

ورحب حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة بالحضور شارحا اهمية هذا العطاء وانعكاساته على حجاج فلسطين .

بدوره أكد الهباش أن الوزراة ماضية في تنفيذ سياستها باتجاه الرقي بوضع الحاج الفلسطيني وتوفير كافة سبل الراحة والأمان له وفي كافة المحطات التي يمر بها الحاج خاصة فيما يتعلق بمراحل تنقله ومسكنه.

واضاف الهباش أن الوزارة راعت من خلال هذا العطاء وضع شروط ومواصفات يضمن من خلالها توفير السكن المناسب للحاج بحيث تقوم كل شركة بتقديم مستوى اعلى من الذي كان عليه سابقا مع الأخذ بعين الإعتبار سياسة التوفير على الحاج بما يضمن الحفاظ على المواصفات التي تضعها الوزارة .

وقال الهباش ان رؤية الوزارة في موضوع الحج هي رؤية تتماشى مع روح الحداثة في تقديم الخدمة وكذلك تتفق مع الانظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية .

وبين الهباش ان الشركة التي يقع عليها العطاء سوف يتم متابعتها والإشراف على سير عملها من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة محذرا الشركات من الوقوع في المخالفات ، حيث ان الوزارة لن تتهاون مع اي مخالفة ترد الى الوزارة حرصا على حقوق المواطنين وراحة الحجاج وسمعة الوزارة.

وشدد الهباش بحديثه على ضرورة تعاون وزارة الأوقاف مع القطاع الخاص من أجل اعطاء فرصة اكبر للشركات المؤهلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام مؤكدا ان وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تعتبر شركات الحج والعمرة شريكا لها في انجاح موسم الحج والعمرة .

وبدورهم قدم اصحاب شركات الحج والعمرة شكرهم للدكتور الهباش على الثقة الغالية التي أولاها لهم وعلى التسهيلات التي قدمها من خلال الاليات التي وضعها ، وان الاعلان عن عطاء السكن في هذا الوقت وبشكل سريع سيعود بالفائدة على حجاج بيت الله الحرام وتوفير سبل الراحة لهم .

وبخصوص سكن حجاج المحافظات الجنوبية قال الهباش ان عطاء سكن حجاج المحافظات الجنوبية قد تم طرحه امام شركات الحج والعمرة وتشرف عليه وزارة الاوقاف بشكل مباشر وسيتم فتح العطاء في التاسع من الشهر المقبل بحضور لجنة الحج المشكلة من الوزارة وذلك في الاراضي السعودية بمكة المكرمة .