الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر في شمال الضفة

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 16:25 )
طولكرم- معا - التقى محافظ طولكرم اللواء د.عبد الله كميل مع رئيس بعثة الصليب الأحمر /شمال الضفة الغربية بيتر لك ومدير مكتب الصليب الاحمر في طولكرم أيمن عورتاني وذلك لبحث الاوضاع في المحافظة.

واستعرض د.كميل الأوضاع في المحافظة وما يعانيه المواطنون جراء ممارسات الاحتلال التعسفية اتجاههم من بناء جدار الضم والتوسع الذي التهم الآلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والاقتحامات والاعتقالات المتكررة من قبل الاحتلال الاسرائيلي لأبناء المحافظة، منوها إلى ما يعانيه عمالنا على حاجز الطيبة وانتظار ساعات طويلة للدخول الى أراضي ال48.

واشار د.كميل إلى وجود معسكر اسرائيلي في جامعة فلسطين التقنية "خضوري" والذي يحد من تمدد الجامعة وتطورها الأكاديمي إضافة إلى وجود المصانع الكيماوية الإسرائيلية "جيشوري" والتي تنفث أبخرتها السامة اتجاه المواطنين غرب مدينة طولكرم مما أثر ويؤثر على البيئة والصحة علما أنها مقامة على أراضي ال1967، مؤكدا ضرورة الحفاظ على صحة مواطننا الكرمي وكرامته.

من جانبه شكر بيتر محافظ طولكرم على حسن الاستقبال مؤكدا أن الصليب الأحمر من عمله وأهدافه مساعدة المواطنين الفلسطينيين والحفاظ على كرامتهم ورصد أية انتهاكات بحقهم والعمل على حلها، موضحاً أن هذا اللقاء حيث ياتي هذا اللقاء للاطلاع على الوضع العام في المحافظة.