الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى في منطقة الوسط يجتمع مع اندية محافظ اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 21:34 )
رام الله - معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد المجلس الاعلى للشباب والرياضة في منطقة الوسط في مقر محافظة أريحا والأغوار إجتماعا لأندية المحافظة بحضور مساعد الأمين العام للمجلس، ماهرة الجمل، وكادر المجلس، ورقية التكروي من اتحاد كرة القدم وممثلين عن أندية: هلال أريحا والعوجا والجفتلك والنويعمة والزبيدات وفصايل وعين السلطان وبلدنا.

ورحبت ماهرة الجمل بالحضور واثنت على الدور الكبير الذي يقوم به اللواء جبريل الرجوب للنهوض بواقع الرياضة الفلسطينية والبنى التحية، واثنت على دور الأندية تجاه ابناء شعبنا، واكدت ان طواقم المجلس الأعلى هم جنود لتقديم الخدمة لأبناء شعبنا في الأندية الشبابية والرياضية مشددة على الدور الكبير، الذي يقع على كاهلي الجسمين: الحكومي والأهلي.

وتناول ممثلو الأندية أهم النشاطات والفعاليات التي تنفذ في الأندية واهم الصعوبات التي تواجهم على صعيد المعيقات المالية التي يفرضها الواقع التدريبي لكرة القدم في ظل انعدام الموارد المالية للأندية وضعف إمكاناتها.

وتم خلال الاجتماع طرح اشكالية مهمة تتمثل في قلة الملاعب حتى الترابية منها، فضلا عن الاجراءات الاحتلالية من خلال مصادرة الأراضي في الأغوار حيث تقلصت مساحة القرى والبلدات، ما أثر سلبا" على الدخل المادي للسكان، وقد انعكس على الحياة اليومية والمعيشية للسكان بشكل عام والرياضة بشكل خاص.

وخرج المجتمعون بعدة توصيات، ومن ابرزها: ضرورة تعشيب ملعب العوجا، الذي يخدم المنطقة الشمالية للأغوار ويخفف الأعباء المالية عن الأندية وتوفير منحة سنوية مالية لأندية المحافظة، واوصوا ايضا بضرورة تكرار مثل هذه الزيارات من كوادر المجلس الأعلى للشباب والرياضة لمواكبة التطورات في الأندية اضافة الى تصويب الأوضاع القانونية للهيئات الإدارية التي انتهت فتراتها، وعقد إجتماعات دورية كل 3 شهور مع الأندية ومجلس الوسط .