الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء إعادة بناء وتأهيل الحظائر المتضررة من العاصفة الثلجية بقرى نابلس

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 18/03/2014 الساعة: 12:27 )
نابلس - معا - بدأ المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية بتوزيع المواد اللازمة لإعادة بناء وتأهيل الحظائر الخاصة بالمزارعين المتضررين من اثار العاصفة الثلجية الاخيرة في 16 من قرى وبلدات بمحافظة نابلس وسيستفيد من العملية 75 مستفيد بمساحة اجمالية للحظائر تبلغ 9500 متر مربع.

وتشمل المواد المقدمة الاعمدة والجسور الاسقف اللازمة للبناء والتأهيل، ضمن المشروع الطارئ لتأهيل البركسات وبتمويل من صندوق الاستجابة الانساني الطارئ ERF ) ) والذي يديره مكتب التنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة ( OCHA ) وبدعم سخي من عدة دول اوربية .

وقال اكرم الطاهر المدير التنفيذي للمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في بيان صحفي ان المشروع كان استجابة سريعة وطارئة لتعويض المزارعين المتضررين من اثار العاصفة الثلجية، موضحا انه تم الاستفادة من احصائيات وزارة الزراعة التي عملت على تقديم كل البيانات و المعلومات اللازمة لتقديم مقترحات المشاريع.

وعبر المهندس محمد فطاير مدير زراعة محافظة نابلس عن تقديره للدعم المقدم من المركز والعلاقة الجيدة التي تربطه بوزارة ومديريات الزراعة بمختلف محافظات الوطن، مضيفا ان دعم وتعزيز بقاء وصمود المزاعين الفلسطينيين في اراضيهم يشكل جزء رئيسي من استراتيجية الوزارة وبرامجها المختلفة.

وعبر عدد من المزارعين المستفيدين عن تقديرهم وامتنانهم لخطوة المركز، حيث قال المزارع محمد حنني وهو مربي مواشي وابقار من بلدة بيت فوريك " نحن سعداء جدا بهذه الوقفة الى جانبنا، موضحا ان عمله كمربي مواشي يشكل مصدر رزقه الرئيسي له ولعائلته".